«مكتبة» تطلق «القارئ المبدع 9»

أطلقت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الدورة التاسعة من مسابقة «القارئ المبدع» لموسم 2022/2021، والمفتوحة أمام جميع الطلبة في الدولة بدءاً من 20 نوفمبر الجاري، ولغاية نهاية مارس المقبل. وتندرج المسابقة ضمن جهود «مكتبة» الرامية إلى غرس ثقافة المطالعة والمعرفة في نفوس الأطفال واليافعين ليكونوا مساهمين في النهضة الثقافية الشاملة التي تشهدها الدولة.
تفتح مسابقة القارئ المبدع أبوابها لرواد المطالعة من طلاب وطالبات الحلقتين الأولى والثانية في المدارس الحكومية والخاصة في أنحاء الدولة كافة، سعياً إلى تشجيعهم على القراءة باللغتين العربية والإنجليزية ليساهموا مستقبلاً في بناء مجتمع واعٍ ومثقف، إلى جانب حثهم على زيارة المكتبات العامة باستمرار، وتسليط الضوء على أهمية القراءة بوصفها وعاء للثقافة والفكر، فضلاً عن العناية بأدب الطفل وإثراء الساحة الأدبية بالإبداعات الجديدة في هذا المجال.

وقالت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «ساهمت مسابقة القارئ المبدع في دوراتها الماضية في إثراء الساحة الأدبية ونشر القيم الثقافية بين مختلف أفراد المجتمع، وخاصة الأطفال، من خلال تركيزها على رعاية ودعم إبداعاتهم، وتعزيز قدراتهم على اكتساب المعارف والخبرات باللغة العربية وغيرها من اللغات».
ويتوجب على المشاركين الحصول على عضوية «مكتبة» والتسجيل في الموقع الإلكتروني للمسابقة، ويتعين عليهم قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب على مدار شهرين، ثم تعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وتسليمها بالموعد المحدد، ويمكن للمشاركين استعارة الكتب من جميع أفرع مكتبات دار الكتب المنتشرة في إمارة أبوظبي، ومن المكتبة الرقمية، كما ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في أندية القراءة الافتراضية. وكانت مسابقة القارئ المبدع نجحت في استقطاب أكثر من 4 آلاف مشارك في دوراتها الماضية من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد