ملياري دولار حصيلة سرقة القراصنة من العملات المشفرة خلال 2023

أظهرت بيانات شركات تأمين تداول العملات الرقمية المشفرة استمرار نشاط القرصنة، ولكن بوتيرة أقل لأول مرة منذ 2020.

وبحسب بيانات شركة دي إي إف1 لأمن المعلومات التي تدير قاعدة البيانات آر إي كي تي، فإن القراصنة استولوا خلال العام الحالي على نحو ملياري دولار عبر عشرات الهجمات الإلكترونية.

ورتبت قاعدة البيانات عمليات القرصنة على العملات المشفرة وفقاً لحجمها، بدءاً من عملية اختراق شبكة رونين عام 2022، حيث استولى القراصنة على أكثر من 600 مليون دولار من العملات المشفرة التي كانت أكبر عملية قرصنة في تاريخ هذا القطاع إلى اختراق شبكة «ميكسكين نتورك» خلال العام الحالي، التي استولى فيها القراصنة على نحو 200 مليون دولار.

وكتبت شركة دي إي إف1 في تقريرها: هذا المبلغ الكبير (حصيلة عمليات القرصنة خلال العام الحالي)، ورغم أنه موزع على عدد كبير من الحوادث، فإنه يؤكد استمرار نقاط الضعف والتحديات في نظام العملات الرقمية المشفرة… عام 2023 يمثل دليلاً على استمرار نقاط الضعف وضرورة معالجتها

يذكر أن شركات البيانات قدرت حصيلة عمليات القرصنة على العملات الرقمية في العام الماضي، بنحو 3.8 مليار دولار، منها 1.7 مليار دولار يقال إن مجموعة القرصنة المعروفة باسم لازاروس جروب المحسوبة على حكومة كوريا الشمالية كانت وراء سرقتها.

وفي عام 2021، قدرت حصيلة القرصنة على العملات الرقمية بنحو 3.3 مليار دولار

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد