مليون سائح إسرائيلي إلى الإمارات متوقع سنوياً

توقعت شركات سياحية أن تستقطب الإمارات أكثر من مليون سائح إسرائيلي سنوياً، وأن تصبح إسرائيل من أهم 5 أسواق مصدرة للزوار إلى الإمارات، في ظل التوقعات بنشاط حركة الطيران المنتظمة بين البلدين وزيادة الطلب في السوق الإسرائيلي على زيارة المعالم السياحية والترفيهية في الإمارات.

وقالت تالي ياتيف، الرئيسة التنفيذية لوكالة سبيرت خلال لقاء صحفي نظمته الشركة اليوم في دبي إن هناك مؤشرات قوية على زيادة الطلب على السفر إلى دولة الإمارات حيث تتلقى الشركة أكثر من 600 استفسار يومياً من عملائها عن السفر إلى دبي ودولة الإمارات.

وأضافت أن هناك العديد من العوامل التي من شأنها أن تجعل الإمارات في صدارة الوجهات التي يفضلها الإسرائيليون والتي تتمثل في قرب المسافة وتنافسية الأسعار بالإضافة إلى الأجواء المثالية التي تتمتع بها دولة الإمارات ومستوى الخدمات المتميز في المرافق والمنشآت السياحية والفندقية. وتوقعت ياتيف أن يصل معدل تكرار الزيارة ما بين 3 إلى 4 مرات في العام خاصة مع توفر حركة الطيران المنتظم سواء من قبل الناقلات الإماراتية أو الإسرائيلية.

وقالت إن المنتجات السياحية التي توفرها دولة الإمارات تمتاز بالتنوع وتلبي رغبات ومتطلبات الزوار بمختلف شرائحهم بما تتضمنه من شواطئ ومراكز تسوق وصحراء وغيرها.

وأعلنت الرئيس التنفيذي لوكالة سبيرت عن تعاونها مع شركة أوميغا لإدارة الوجهات في الإمارات، وقالت إن ارتفاع الطلب على زيارة الإمارات من السوق الإسرائيلي شجعها على تنظيم أول فوج سياحي إلى دبي بعد توقيع معاهدة السلام والذي تضمن 3 رحلات تشارتر حتى الآن تحمل نحو 200 سائح، بالإضافة إلى تنظيم رحلات رجال أعمال على طائرات خاصة بواقع رحلتين أسبوعياً، وهي الآن تعمل على التجهيز لرحلات أخرى باستخدام طائرات أكبر حجماً ابتداء من الأسبوع المقبل من ضمنها رحلة تضم 180 سائحاً، ورحلات أخرى سيتم تنظيمها في ديسمبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوميغا لإدارة الوجهات السياحية، أسامة بشرى، إن معاهدة السلام ستنعكس إيجابياً على حركة التبادل السياحي بين البلدين، مشيراً إلى أن سياحة الأعمال ستشهد ازدهاراً كبيراً خلال المرحلة المقبلة، ومن المتوقع أن يصل عدد السياح الإسرائيليين إلى الإمارات إلى نحو مليون سائح سنوياً.

مشيراً إلى أن متوسط إنفاق سائح الأعمال من إسرائيل يصل إلى 1000 دولار يومياً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد