منتدى الألكسو للأعمال والشراكات ينطلق أواخر يناير 2024 في تونس

تترقب الأوساط الثقافية والتربوية والعلمية والتقنية في العالم العربي انطلاق «منتدى الألكسو للأعمال والشراكات»، الذي تستضيفه تونس يومي 28 و29 يناير (كانون الثاني) الجاري، وسط مشاركة واسعة من مؤسسات ومنظمات من مختلف القطاعات في الدول العربية.

وأوضحت اللجنة العليا للمنتدى، الذي يأتي بمبادرة من السعودية وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو»، أن الاستعدادات تشهد وضع اللمسات النهائية بما في ذلك برنامج العمل، والشراكات التي تقدمت بها مؤسسات ومنظمات متعددة في تلك الدول لإبرامها مع المنظمة أثناء إقامة الحدث الأول في تاريخها والفريد من نوعه في عمل المنظمات الإقليمية والدولية.

وذكرت أن اللجان العاملة على تنظيم المنتدى عكفت خلال الأشهر الماضية على التنسيق مع جهات ومؤسسات عربية عامة وخاصة في عدد الدول الأعضاء، لإبرام اتفاقيات وشراكات في مختلف مجالات عمل المنظمة، مؤكدة أن الإجراءات تسير وفق ما خطط لها، ومؤكدة في الوقت ذاته على جودة المقترحات وقوة الأفكار التي سترتقي بمستوى المبادرات والمشاريع.

ولاقت فكرة المنتدى، التي تدور حول بناء نموذج عمل مستدام عبر الشراكات مع المنظمات والمؤسسات العربية ذات الصلة في مجالات التربية والثقافة والعلوم وتقنية المعلومات والاتصال، تفاعلاً، حيث يوفر فرصة كبيرة للمنظمة والشركاء للدخول في مساحات عمل جديدة تلبي التحديات الحالية وتطلعات الدول.

ويحمل هذا الحدث رؤية مستقبلية واضحة ومضامين مهمة تجعل من الشراكات وتمويل الأعمال حجر أساس لاستثمار الفرص الواعدة وتمكين التعاون في المجالات الحيوية. كما يمثل رحلة جديدة في مسار «الألكسو» نحو المستقبل بتصميم دور حديث ومبتكر للمنظمة في محيطيها العربي والدولي عبر إقامة شراكات فاعلة ومثمرة، وتأسيس نموذج عمل جديد لتحقيق غايات الاستدامة في مجالات عملها تهدف إلى ضمان الاستدامة المالية والإنمائية والفنية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد