منظمة الصحة العالمية لـ «الاتحاد»: نجحنا في خدمة ملايين الأطفال بدعم الإمارات

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في تصريح لـ«الاتحاد»: «ونحن نحتفي باليوم العالمي للقضاء على شلل الأطفال، نذكر بكل التقدير كافة الجهود التي بذلت على مدى سنوات طوال في معركتنا لاستئصال مرض شلل الأطفال من العالم».
وأعرب عن خالص الشكر والتقدير لجميع الشركاء الذين خاضوا معنا، ولا يزالون، تلك المعركة، وكافة الجهات المانحة التي جعلت مواصلتنا لهذه المعركة الطويلة والممتدة أمراً ممكناً.
وقال: «أخص بالتقدير والامتنان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، التي تقدم منذ سنوات وحتى يومنا هذا، إسهاماتها النبيلة في مكافحة مرض شلل الأطفال، وتوفر دعماً سخياً مكننا من إتاحة خدمات التطعيم لملايين الأطفال في البلدين اللذين لا يزال يتوطن بهما فيروس شلل الأطفال».
وثمن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدور الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المتواصل لجهود استئصال مرض شلل الأطفال وللمبادرة العالمية للقضاء عليه، في محافل عديدة، لعل آخرها، قبل ظهور جائحة كوفيد-19، استضافته الكريمة لفعالية الإعلان عن التعهدات للمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال وجمع المساعدات لصالح المبادرة التي أقيمت تحت عنوان بلوغ الميل الأخير.
وقال المنظري «لقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة خلوها من شلل الأطفال، وتعود آخر حالة إصابة بشلل الأطفال إلى عام 1992 قبل عقدين من الآن، ومع ذلك فإن جهود الإمارات لم تقتصر على المحافظة على خلو الدولة من مرض شلل الأطفال».
وأضافت: «بل تعدت ذلك إلى المشاركة في تقديم الدعم والمساندة للدول التي لم تتخلص بعد من الفيروس البري المسبب للمرض بالتنسيق والشراكة مع منظمة الصحة العالمية وكافة الشركاء».
وأكد استفادة ملايين من الأطفال من إسهامات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال القضاء على شلل الأطفال، مؤكداً ثقته أنها ستواصل دورها وسائر الجهات المانحة في دعم جهودنا إلى حين إعلان استئصال هذا المرض تماماً من الإقليم، وبالتالي من العالم بأسره.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد