من هي الفنانة سحر كامل؟

من هي الفنانة سحر كامل؟

في خبر حزين للوسط الفني، غيب الموت ظهر الاثنين، الفنانة المصرية الكوميدية سحر كامل، حسب ما أعلن الفنان محمد علي رزق، ناعيا الراحلة بعد وقوفها إلى جواره في بداية مشواره.

سحر كامل التي لم تقدم أدوارا كبيرة طيلة مشوارها الفني الذي انطلق نهاية سبعينيات القرن الماضي، عرفت داخل الوسط الفني باسم “فنانة المشهد الواحد”.

إلا أنها تركت بصمة لدى متابعيها، بسبب إفيهاتها الشهيرة التي أطلقتها خلال الأعمال التي شاركت فيها، ومن أشهرها ما قالته مع هنيدي في فيلم “وش إجرام”، حينما ذكرت مقولتها الشهيرة “إديني الحقنة بسرعة.. أرجوك محتاجة الجرعة”.

فيلم الناظر

كما شاركت في فيلم “الناظر” بصحبة علاء ولي الدين، وكانت لها جملة مشهورة قالت فيها “الله.. وأنا مالي يا لمبي”، وعلى مدار مسيرتها قدمت ما يزيد عن 70 عملا فنيا، كان آخرها ظهورها بصحبة الدمية “أبلة فاهيتا” في مسلسل “دراما كوين” الذي عرض عبر منصة “نتفلكس”.

سحر كامل في بداية مسيرتها تلقت رفضا قاطعا من عائلتها حول مسألة مشاركتها بالأعمال الفنية، ولكنها تحدتهم، وهو ما ذكرته في لقاء تلفزيوني، مشيرة إلى كونها قامت بأساليب مجنونة كي يرضخ لها أهلها في النهاية، ومثلت عليهم إصابتها بانهيار عصبي حتى تعاطفت معها والدتها، وكان والداها يصاحبانها حينما تتوجه للمشاركة في الأعمال الفنية.

بدايتها في “الباحثة”

وكانت بدايتها في فيلم “الباحثة” الذي عرض عام 1979، وذلك بعد أن تركت مجال دراستها خاصة أنها خريجة كلية التجارة من جامعة عين شمس.

وفي لقاء سابق، كشفت سحر كامل عن كون أشهر إفيه لها في فيلم “الناظر” جاء بالصدفة وبشكل ارتجالي، بعدما أخبرها المخرج شريف عرفة أنها ستظهر في فرحها، ومن المفترض أنها في حالة غياب عن الوعي، وحينما خرج منها الإفيه بشكل ارتجالي صفق لها الجميع وأشاد بها شريف عرفة.

 سحر كامل من مواليد محافظة القاهرة، وكان والدها مهندسا ووالدتها مدرسة لغة إنجليزية.

– سحر حاصلة على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس، حبها للتمثيل جعلها تترك مجالها وتقتحم السينما.

– بدأت حياتها الفنية عام 1979 حيث ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات من خلال أدوار صغيرة، وأبرز الأعمال التي شاركت فيها في بدايتها مسرحية «عفروتو» الشهيرة، مع الراحل حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي.

– ولفتت سحر الأنظار إليها خلال دورها في فيلم «اللمبي» حيث جسدت دور عروسته وقالت جملتها الشهيرة وقتها «وأنا مالي يالمبي» والذي أصبح إفيه تداوله الشباب وقتها، حيث جسدت دور عروسة اللمبي، وهي تشرب المخدرات مع زوجها في الكوشة، قبل أن يقرر طلاقها في نفس الليلة والاستهزاء بها لترد عليه بـ«وأنا مالي يا لمبي؟».

كما تألقت أيضا في فيلم «جاءنا البيان التالي» أمام الفنان محمد هنيدي وحنان ترك؛ وجسدت سحر خلال الفيلم دور صاحبة شقة أعمال منافية للآداب وعندما هجم على المنزل بوليس الآداب قالت جملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي»، ليجيبها محمد هنيدي: «يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة».

سحر كامل مع صاحبة السعادة

ظهرت الراحلة سحر كامل مع إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة في يناير 2019، وقالت أثناء حديثها مع إسعاد يونس إن والدها كان رافضا لدخولها التمثيل بشكل نهائي، ولكنها مثلت عليهم الجنان لكي يخضعون لرغبتها، فقرر والدها ووالدتها الذهاب معها في بداية أعمالها الفنية خوفا عليها، ليندهش الراحل أبو بكر عزت من وجود أسرتها معها أثناء التصوير معلقا «مجبتيش الجيران معاكي ليه».

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد