مهرجان أبوظبي يقدم العرض العالمي الأول «زيك زاك»

يقدم مهرجان أبوظبي، بالتعاون مع مسرح الباليه الأميركي، العرض العالمي الأول «زيك زاك» على مسرح ديفيد إتش كوخ في نيويورك الأميركية، خلال الفترة من 26 إلى 31 أكتوبر الجاري، على إيقاعات أغنيات النجم الأسطورة طوني بينيت.
وعبّرت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، عن سرورها بالتعاون المستمر مع مسرح الباليه الأميركي، معتبرةً أنّ مهرجان أبوظبي يسهم عبر شراكاته الدولية وعروضه وأعماله العالمية، في تمكين الفنون، والاحتفاء بكبار المبدعين، في إطار إيمانه بمركزية الفن كأداة لتلاقي الشعوب، وكونه جسراً بين الثقافات والحضارات، وهو اليوم يقدّم مع مسرح الباليه الأميركي، عمل الإنتاج المشترك الجديد الذي يعرض للمرة الأولى عالمياً.

ويُعرض عمل الباليه «زيك زاك» تحت إشراف المدير الفني لمسرح الباليه الأميركي، كيفن ماكينزي، وأزياء ويس غوردن، المدير الإبداعي لدار كارولينا هيريرا، وتصميم المشاهد من قبل ديريك ماكلين، الحائز جائزة إيمي وتوني، وإضاءة نيكول بيرس، بمشاركة 14 راقصاً، بالإضافة إلى 11 أغنية للنجم الأسطورة طوني بينيت. وبعد العرض الرئيس الذي قُدم في 26 أكتوبر الجاري، يقدم المسرح 4 عروض أخرى خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر.

ويعد مسرح الباليه الأميركي، إحدى أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة في الباليه، ويحظى بمكانة كبيرة باعتباره مؤسسة وطنية منذ تأسيسه في عام 1939، نجحت في خلق رؤية متفردة، من خلال تقديم سلسلة كبيرة من أفضل عروض الرقص الكلاسيكي، بالإضافة إلى برامج تعليمية صُممت وفق أعلى المعايير، لتقدم للمتدربين فرصة متفردة في التعلم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد