نشاط تركيا في البحر المتوسط خرق لقوانين الأمم المتحدة

اعتبر وزير خارجية اليونان، نيكوس ديندياس، اليوم الأربعاء، أن «نشاطات تركيا في البحر المتوسط وفي الجزء المحتل من قبرص خرق لميثاق وقوانين الأمم المتحدة».

وقال ديندياس، في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في مقر وزارة الخارجية ببغداد، إن اليونان لطالما كشفت عن إرادتها في بدء الحوار مع تركيا على أساس الجيرة الحسنة والسيادة بعيداً عن التهديدات.

وأضاف أن «تركيا تتسبب باضطرابات في المنطقة، وكل المشكلات في قره باغ وسوريا ومنطقة البحر المتوسط السبب فيها تركيا».

وكشف الوزير اليوناني عن أن الشركات اليونانية تريد الاستثمار في العراق بمجال إعادة الأعمار والطاقة والصحة، لافتاً إلى أن «العلاقات مع العراق جيدة ووقعنا مذكرتي تفاهم هي شاهد على تطور هذه العلاقات».

بدوره، قال وزير الخارجية العراقي إن العلاقات مع اليونان قديمة، وقدم لها الشكر على مشاركتها «كجزء من التحالف الدولي، في محاربة داعش، وفي استقبال مجموعة كبيرة من اللاجئين العراقيين».

وكان وزير خارجية اليونان قد وصل إلى بغداد في زيارة رسمية إلى العراق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد