نقل 8 خدمات رقمية من موقع «التربية» إلى «الإمارات للتعليم»

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتقال 8 خدمات رقمية من موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إذ تركز جميعها على طلبات خاصة بالطلبة في مختلف مراحل التعليم، ليبقى تحت مظلة الوزارة حوالي 37 خدمة رقمية يستطيع المراجعون في الميدان التربوي الحصول عليها من خلالها.

وبحسب الوزارة اشتملت قائمة الخدمات الرقمية التي أصبحت من اختصاص المؤسسة، على طلب تسجيل وقبول طالب في المدارس الحكومية، وﻃﻠﺐ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺑﻴﺎﻧﺎت ﻃﺎﻟﺐ ﺳﺎﺑﻖ ﻓﻲ اﻟﻤﺪارس اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ، وﻃﻠﺐ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﻓﻲ اﻟﺪراﺳﺔ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ، وﻃﻠﺐ اﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﺤﺔ اﻟﺸﻬﺎدة اﻟﺪراﺳﻴﺔ، وطلب إﺻﺪار ﺷﻬﺎدة ﻟﻤﻦ ﻳﻬﻤﻪ اﻻﻣﺮ اﻟﺘﺴﻠﺴﻞ اﻟﺪراﺳﻲ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ ﻓﻲ اﻟﻤﺪارس اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ، وﻃﻠﺐ إﺻﺪار ﺷﻬﺎدة اﺳﺘﻤﺮارﻳﺔ دراﺳﺔ ﻟﻄﺎﻟﺐ ﻓﻲ اﻟﻤﺪارس اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ، وﻃﻠﺐ ﺗﺼﺪﻳﻖ ﺷﻬﺎدة دراﺳﻴﺔ – ﺗﻌﻠﻴﻢ ﻋﺎم، وﻃﻠﺐ إﺻﺪار ﺷﻬﺎدة ﺗﺮك دراﺳﺔ.

ويبقى لوزارة التربية صلاحيات تقديم 37 خدمة رقمية للمراجعين في مجتمع التعليم، تتمثل في تجديد اعتماد الجهات المانحة للمؤهلات المهنية، واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية لطرح مؤهلات مهنية، والاعتراف بالبرامج المهنية، وإصدار شهادة اختبار الإمارات القياسي لغير طلبة الصف الثاني عشر، وتقديم استفسار، وتجديد اعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية لطرح مؤهلات مهنية.

واشتملت الخدمات على طلب إعادة التسجيل في اختبار الإمارات القياسي EMSAT، واعتماد الجهات المانحة للمؤهلات المهنية، وطلب إجراء تعديل جوهري في البرنامج الأكاديمي، وتجديد الاعتراف بالبرامج المهنية، وطلب ترخيص مؤسسة تعليم عام خاصة، وطلب بعثة دراسية، وطلب تصديق شهادة دراسية – تعليم عام داخل الدولة منهاج غير وزاري، وطلب التسجيل لمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية لطلبة الصف الثاني عشر الحاليين.

وتضمنت الخدمات طلب التسجيل بمؤسسات التعليم العالي للطلبة خريجي الثانوية العامة من سنوات سابقة، وطلب معادلة المؤهلات الجامعية – تعليم عالي خارج الدولة، وطلب تصديق المؤهلات الجامعية الأكاديمية والمهنية الصادرة من داخل الدولة، وطلب الإفادة عن برنامج دراسي للدراسة خارج الدولة، وطلب معادلة شهادة دراسية تعليم عام خارج الدولة (للصف الثاني عشر).

وجاء في قائمة الخدمات الرقمية للوزارة طلب معادلة شهادة دراسية تعليم عام داخل الدولة (للصف الثاني عشر)، والتحقق من صحة المعادلة أو التصديق، وطلب تجديد الاعتماد للبرامج الأكاديمية، وطلب التسجيل في اختبار الإمارات القياسي EMSAT، طلب دفع غرامة مالية لمدرسة خاصة، وطلب معادلة شهادة دراسية صفوف النقل من الصف 9 إلى 11 من داخل الدولة، وشهادة لمن يهمه الأمر – اعتماد مؤسسات التعليم العالي أو البرامج الأكاديمية داخل الدولة.

وتضمنت أيضا طلب ترخيص مؤسسة تعليم عالي، طلب تجديد ترخيص مؤسسة تعليم عام خاصة، طلب تجديد ترخيص مؤسسة تعليم عالي، طلب تعديل الترخيص لمؤسسة تعليم عام خاصة، تقديم اقتراح، والاعتماد الأولي للبرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي، وطلب إعادة النظر في قرار لجنة معادلة الشهادات، وطلب اعتماد إعلان مدرسة خاصة، تقديم ملاحظة ( شكوى )، طلب تعديل أو إضافة على مبنى مدرسة خاصة، طلب معادلة شهادة دراسية صفوف النقل من خارج الدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد