“نواة كابيتال” تجمع 75 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة

جمعت شركة رأس مال المُخاطر الخليجية “نواة كابيتال”، والتي تم إنشاؤها قبل عام 75 مليون دولار لتخصيصها في الشركات الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قال الشريك الإداري في نواة كابيتال، خالد التلهوني في مقابلة مع “بلومبرغ”، إن نواة كابيتال، ومقرها في كل من دبي والرياض، أنهت الجولة الأولى من الاستثمار في صندوق Nuwa Ventures Fund I وتستهدف الوصول إلى 100 مليون دولار هذا العام،

يتزايد الإقبال على شركات التكنولوجيا بين المستثمرين الخليجيين حيث تكثف الحكومات في المنطقة جهودها لتوجيه اقتصاداتها بعيداً عن النفط. من المتوقع أن ينفق صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، الذي يراهن على شركات مثل أوبر، وجيوJio Platforms، ما يصل إلى 40 مليار دولار حتى عام 2022.

وقال التلهوني إن معظم الأموال التي يتم جمعها في صندوق نواة تأتي من الشركات العائلية السعودية ومجموعات الشركات، بما في ذلك مجموعة الفيصلية.

عمل تلهوني وسارة أبو ريشة وستيفاني نور برنس، الشركاء المؤسسون في Nuwa Capital، سابقاً في ومضة كابيتال، التي استثمرت لأول مرة في تطبيق كريم في دبي في عام 2015. تم بيع Careem لاحقاً إلى أوبر مقابل حوالي 3 مليارات دولار في عام 2019.

وقال أبو ريشة إن نواة كابيتال ستستهدف المجالات التي تشمل البرمجيات كخدمة ومقدمي التقنيات للصناعات التقليدية مثل الأغذية والمشروبات والرعاية الصحية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد