هولندا تحتاج إلى الغاز الطبيعي فى بعض الصناعات التى يصعب تحييدها من الناحية الكربونية حتى بعد 2050

قال مبعوث الطاقة الهولندي فريدريك فيسيلينك، إن بلاده سوف تظل بحاجة للغاز الطبيعي، حتى بعد 2050 في بعض الصناعات التي يصعب تحييدها من الناحية الكربونية.

وأوضح فيسيلينك، على هامش مؤتمر أسبوع الطاقة في الهند في ولاية جوا، إن هولندا سوف تحتاج إلى احتجاز الانبعاثات أو العثور على بدائل أخرى كربونية سلبية للوصول إلى هدفها من التحييد المناخي بحلول منتصف القرن، بحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وتؤكد التصريحات مدى الصعوبة التي ستواجهها الدول حول العالم للوفاء بأهداف التحييد المناخي، في حال لم تتمكن الاقتصادات المتقدمة مثل هولندا من التوقف عن استخدام الوقود الأحفوري بحلول 2050.

ولطالما جرى اعتبار الغاز، ضمن الوقود الذي يتجه نحو الطريق إلى المصادر النظيفة من الطاقة، ولكن المعدل الحالي للاستثمار في الصناعة يشير إلى أنها سوف تكون عملية تحول طويلة للغاية.

وفي العام الماضي، وقعت شركة «شل» صفقات مع قطر للحصول على ما يصل إلى 3.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً لمحطة جيت للغاز الطبيعي في روتردام على مدار 27 عاماً اعتباراً من 2026

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد