هيئة الطرق والمواصلات بدبي تطلق خدمة «حافلة تحت الطلب» بالنهدة

هيئة الطرق والمواصلات بدبي تطلق خدمة «حافلة تحت الطلب» بالنهدة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي الثلاثاء، خطّاً جديداً لخدمة (حافلة تحت الطلب) بمنطقة النهدة، لتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة الحيوية من قبل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

واستجابة إلى الطلب المتزايد من قبل رواد الحافلات العامة وبعد دراسات ميدانية مستفيضة، ارتأت الهيئة إطلاق الخط الجديد، وستعمل حافلات هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع من الاثنين إلى الخميس من الساعة 5:00 صباحاً إلى منتصف الليل، وسيكون عمل هذه الخدمة يومي الجمعة والسبت من الساعة 5:00 صباحاً إلى 1:00 صباح اليوم التالي، فيما سيكون عملها يوم الأحد من الساعة 10:00 صباحاً إلى 1:00 صباح اليوم التالي، وتبلغ تعرفة الشخص الراكب الواحد في هذه الخدمة (5) دراهم، ودرهمين اثنين لكل شخص إضافي.

وتُقَدَّمُ (حافلة تحت الطلب) من خلال التطبيق الذكي (Dubai Bus on Demand) المتوفر في أبل ستور وغوغل بلاي ستور على الهواتف والأجهزة الذكية، وتمر الحافلات، التي تتسع لــ10 ركاب عبر مسارات وجداول مرنة التوقيت، كما يتمتع سائقو هذه الحافلات بإمكانية التواصل مع طالبي الخدمة، من خلال التطبيق للوصول إلى أقرب نقطة من أماكن وجودهم.

ومن الفوائد الأخرى لخدمة (حافلة تحت الطلب) ما يتعلق بالمتعامل والتشغيل والبيئة، حيث إن هذه الحافلات تعمل على تقليل مسافة المشي ووقت الانتظار للمتعاملين، وتحسين تجربتهم من خلال استخدام حافلات ذات جودة عالية. وبالنسبة للتشغيل، فإن الحافلة أصغر وأقل استهلاكاً للوقود ونظام الجدولة الذكي الخاص بالمبادرة يعمل على تقليل الكيلومترات المهدورة، وبالنسبة للبيئة، تسهم المبادرة في الحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل رحلات المركبات الخاصة في مناطق تغطية الخدمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد