«هيئة تنظيم الاتصالات» ترصد 5 ثغرات أمنية في متصفحات إنترنت وتطبيقات

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات عن رصدها، خلال شهر أبريل، 5 ثغرات أمنية في أنظمة تشغيل الحواسيب ومتصفحات الإنترنت وبعض التطبيقات المستخدمة في أنظمة التواصل والعمل الرقمي تجعل مستخدميها أكثر عرضة للقرصنة الإلكترونية للأجهزة المستخدمة، وسرقة البيانات الشخصية من أنظمة التشغيل.

ووفق قائمة التحذيرات الأمنية الصادرة عن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، فقد ضمت التحذيرات إشعاراً بشأن تطبيق تحديثات خاصة في أنظمة المتصفح «فايرفوكس» لمعالجة ثغرات أمنية لسرقة بيانات المستخدمين في بعض الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، حيث تمكن التحديثات من إغلاق تلك الثغرات وتعزيز أمن مستخدمي المتصفح الإلكتروني.

 وشملت أيضاً إشعاراً أمنياً بشأن ثغرات في تطبيق البنية السحابية ونظام العمل الرقمي «VMware»، قد تمكن من القرصنة على الأجهزة المستخدمة أو أنظمة التشغيل، فيما أوصى بتثبيت آخر التصحيحات من خوادم التطبيق، كما تضمنت إشعارات بتحديثات ضرورية لأنظمة المتصفح من «جوجل كروم» لمعالجة عدد من أخطاء الإعدادات ونقاط الضعف في النظام.من جانب آخر، حذرت الإشعارات الأمنية من تطبيق خبيث يدمج ضمن تطبيق «Team Viewer» الخاص بالتحكم وإدارة الحواسيب الشخصية عن بعد مع توضيح بعض الإعدادات الصحيحة للتخلص من المشكلة.

كما حذرت الإشعارات أيضاً المستخدمين من وجود ثغرات أمنية في تطبيق «Zoom» الخاص بإجراءات محادثات الفيديو والاجتماعات عن بعد، والمتوفر حالياً ضمن أنشطة العمل عن بعد، قد تسمح باستيلاء المهاجمين على بيانات أنظمة الويندوز الخاصة بمستخدمي التطبيق، مقابل ذلك أوضح الإشعار الأمني من قبل الفريق تعليمات وخطوات خاصة بإصلاح الخلل عبر إعدادات التطبيق لمنع تحويل مسارات التحكم في الدردشة لروابط قابلة للفتح تسهل عملية الاستيلاء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد