هيئة «طرق دبي» تدشن منصة لوسائل التنقل المرن

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إطلاق منصة متكاملة لمراقبة وإدارة عمليات وسائل التنقل المرن، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ومزودي الخدمات.

تهدف المنصة إلى تعزيز التنقل المستدام باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن سعيها إلى ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة بدعم صدارة إمارة دبي ضمن المدن الأذكى عالمياً، وتنفيذاً لرؤية دولة الإمارات في تبوؤ موقع ريادي في مجال الذكاء الاصطناعي عالمياً بحلول عام 2031.

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة: «تعتبر هذه المنصة من أهم مبادرات مركز التحكم الموحد في هيئة الطرق والمواصلات التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات والتنقل الانسيابي للمستخدمين وضمان الأمن والسلامة. كما تسهم المنصة في إعداد الدراسات الفنية وكذلك دعم التكامل بين وسائل النقل المتعددة، الأمر الذي يوفر رحلة متكاملة وانسيابية لمستخدمي وسائل النقل المتنوعة، وضمان الأمن والسلامة للجميع على الطرق في إمارة دبي».

وأكد أهمية دور المنصة في مراقبة وإدارة عمليات وسائل التنقل المرن في مختلف مناطق الإمارة بشكل آني، ما يسهم في تحسين الأداء وتعزيز السلامة المرورية على الممرات والمسارات المخصصة لعبور المشاة والدراجات، والتأكد من مدى الالتزام بالنطاق الجغرافي المحدد لكل مزود، والأعداد المسموحة في كل منطقة، ومراقبة السرعات وإصدار إشعار بالتنبيهات في حال وجود تجاوزات، ورصد نسب استخدام تلك الوسائل بما يدعم منظومة التنقل المرن والميل الأول والأخير، وتعزيز الدور الريادي للإمارة في ملف الذكاء الاصطناعي والاستدامة البيئية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد