وزير الطاقة السعودي: المملكة ستكون مصدرة للغاز قريباً

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي، عن التوجه للتوسع في نطاق عمل الوزارة ليشمل إدارة جميع موارد الطاقة، والاستفادة منها، قائلاً إن الهدف هو أن تصبح المملكة رائدة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصاد المحلي والعالمي في المستقبل، مؤكداً أن المملكة ستكون قريباً مصدرة للغاز والبتروكيماويات، نقلاً عن بيان.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم (الأحد) في مؤتمر سابك 2020، بمركز الملك عبدالله الحضاري بمحافظة الجبيل، وافتتحه الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية. وأضاف، أنه سيتم الإعلان عن برنامج وطني خلال الشهرين المقبلين، وهو ما يتعلق بموضوع اقتصاد الكربون الدائري، والذي تشارك فيه أرامكو وسابك وكاوست وكابسارك ووزارة الطاقة وسكرتارية مجموعة العشرين.

وأوضح الوزير، أن مزيج الطاقة الأمثل في المملكة يستدعي إسهام نسبة كبيرة من الطاقة المتجددة فيها، إذ إن التركيز على رفع نسبة المحتوى المحلي سيحفز على المزيد من الابتكارات في مجال البلاستيك، وفي مكونات الطاقة المتجددة. ونوه الوزير بحرص خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ومتابعة أمير الشرقية، ودعمه المتواصل لتنمية المنطقة الشرقية وتعزيز فرص العمل. يشار إلى أن مؤتمر (سابك) 2020 يتضمن العديد من الفعاليات وجلسات النقاش والمحاضرات الرئيسة وورش العمل، بمشاركة متحدثين من الخبراء الدوليين والمحليين، تتناول أهم القضايا والموضوعات في مجال البتروكيماويات، مثل: الجيل الرابع للكيمياء، الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، الابتكار، التحوُّل الرقمي، ضمان الجودة والتحليلات، نظام التحكم والأتمتة، والاستدامة، ونظم الإدارة البيئية والطاقة المتجددة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد