وصول دفعة جديدة من المساعدات المصرية لبيروت لدعم الشعب اللبنانى

وصلت منذ قليل شحنة جديدة من المساعدات المصرية للشعب اللبنانى ، ضمن سلسة مساعدات تخصصها لمصر لنجدة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت.

ووصلت اليوم ، الطائرة الخامسة من المساعدات المصرية للشعب اللبنانى والتى تقل ٢١ طبيبا للمساهمة فى علاج مصابى حادث المرفأ.

وأكد السفير المصرى في لبنان الدكتور ياسر علوى ، أن هذا الدفعة الجديدة من المساعدات المصرية للبنان تأتى في لإطار الدعم الطبى الى جانب المساعدات الإغاثية والتى بادرت بها مصر بعد حدوث الإنفجار مباشرة.

كما يستقبل مطار رفيق الحريرى اليوم طائرتين تحملان مواد إغاثية غذائية وطبية ليصل عدد طائرات المساعدات المصرية المرسلة إلى لبنان من ٨ إلى ١٧ طائرة عبر الجسر الجوى.

حضر استقبال فريق الاطباء السفير المصرى بلبنان ووفد من السفارة المصرية والمستشار وائل السيسى القنصل المصرى والمستشار عبدالله زهدى والدكتور عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت العربية

وكان الدكتور ياسر علوي سفير مصر لدى لبنان، قد ذكر فى وقت سابق إن الجسر الجوي الذي اطلقته مصر لمساعدة لبنان يتضمن 4 مراحل، موضحًا أن الأولى عبارة عن المساعدات الطبية، وشملت 9 أطنان من المساعدات، أما المرحلة الثانية فشملت مساعدات طبية وغذائية أهم ما فيها الدقيق، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، أما المرحلة الثالثة فستتضمن الطواقم الطبية، والمرحلة الرابعة ستشهد الإسهام فياعادة الاعمار واشار ان المستشفى الميداني المصري ببيروت نشأ بمبادرة مصرية أثناء العدوان على لبنان في عام 2006 ثم توقف عن العمل بعد انتهاء العدوان، بعدها أُعيد افتتاحه ديسمبر الماضي على خلفية ظروف الأزمة اللبنانية التي بدأت في شهر أكتوبر، ولعبت دورًا كبيرًا في علاج مصابي فيروس كورونا وقد العلاج مجانا لكل من يحتاج العلاج.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد