1000 كلم طول مسارات آمنة للدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي

1000 كلم طول مسارات آمنة للدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي

تعزز إمارة أبوظبي معايير جودة الحياة الصحية في أبوظبي من خلال توفيرها مسارات آمنة للدراجات الهوائية، وتوسيع خريطة المرافق الرياضية والترفيهية بمواصفات عالمية تحقق الرضا التام لدى المجتمع وتسهم في التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة.
وتوفر مدينة أبوظبي 3 مسارات آمنة ومتكاملة للقيام بجولات على الدراجات الهوائية، وتتمثل بمضمار الكورنيش للدراجات، ومسار جزيرة الحديريات الذي يمتد على مسافة 28 كيلومتراً، ومضمار الوثبة للدراجات الهوائية الذي يمتد على مساحة 40 كم، الذي يتيح المرور عبر محمية الوثبة للأراضي الرطبة وعلى مقربة من أسراب طيور الفلامنجو في المحمية.

يعزز حصول أبوظبي على لقب مدينة الدراجات الهوائية نوفمبر الماضي إنجازاتها في دعم رياضة الدراجات الهوائية واستضافة منافسات عالمية، وتطوير البنية التحتية والبرامج المخصصة لرياضة ركوب الدراجات، وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات الهوائية كل يوم، باعتباره نشاطاً ترفيهياً صحياً ووسيلة مستدامة للتنقل.

وتسعى الإمارة إلى توسيع نطاق شبكة مسارات الدراجات الهوائية في الإمارة من 300 كم ليصبح طولها 1000 كم، ويشمل ذلك تطوير مسار «أبوظبي لوب» المتصل بطول 109 كم ويربط عدد من الوجهات الرئيسية في مدينة أبوظبي، في خطوة تشجع الأفراد على اعتماد أسلوب حياة أكثر صحة باستعمال حلول آمنة ومستدامة.
وتنفذ دائرة البلديات والنقل من خلال بلدية مدينة أبوظبي مشاريع مختلفة الوجهات ومتنوعة لمسارات الدراجات الهوائية، لتعزيز جودة الحياة وتوفير بنية تحتية تمتاز بمعايير عالية تحقق التوجهات الداعمة لصحة المجتمع وسعادته، ومنها مشروع نفذته البلدية لربط مسارات الدراجات الهوائية في مختلف أرجاء المدينة ليتماشى مع المخطط الرئيسي للمسارات، ويساعد في استخدام الدراجات كوسيلة مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة، وتم من خلال المشروع تنفيذ مسار للدراجات الهوائية في شارع شخبوط بن سلطان، ومسار للدراجات الهوائية وأخرى للجري في شارع الخليج العربي، وإنشاء مسار لربط ممرات الدراجات الهوائية بين شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد