6.2 % نمو مبيعات الكمبيوتر المحمول في الإمارات بالنصف الأول 2021

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spread the love

بلغ حجم مبيعات سوق الكمبيوتر المحمول في الإمارات خلال النصف الأول العام 2021 نحو 662,374 جهازاً بنمو 6.2%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لمؤسسة «آي دي سي» الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتوقع عاملون في شركات التكنولوجيا أن يتأثر سوق أجهزة الكمبيوتر من حيث تراجع الطلب وانخفاض نسب نمو المبايعات خلال الفترة المقبلة نظراً لتحول جزء كبير من نفقات المستهلكين نحو السفر والعطلات مع عودة النشاط تدريجياً لقطاع السياحة والطيران وإعادة افتتاح العديد من الوجهات على مستوى العالم.

قال فؤاد شاراكلا، مدير الأبحاث في «آي دي سي – الشرق الأوسط وإفريقيا» لـ«الخليج»: «نظراً لانخفاض السفر بشكل كبير بسبب «كوفيد-19» فقد أنفق المستخدمون جزءاً من ميزانيات السفر في عمليات الشراء الأخرى، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر. لذا، فإن الاستعدادات للسفر يمكن أن تؤثر سلباً في سوق أجهزة الكمبيوتر نظراً لأن الإنفاق على السفر سيعود تدريجياً مرة أخرى. وبالتالي، من المتوقع أن يشهد طلب المستهلكين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة نمواً متواضعاً على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد