TT Ads

أعلن مركز دبي المالي العالمي، اليوم الأربعاء، عن قيام شركة “جريب – GRIP” للاستثمار المصرفي وإدارة الثروات بقيادة عملية زيادة رأس المال لشركة “ليد ريل استايت” اليابانية هذا الشهر باستخدام السندات المالية الرقمية التي تمثل أسهم المستثمرين لأول مرة على مستوى المنطقة.
وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن هذا الإصدار باستخدام السندات المالية الرقمية يعد أول عملية من نوعها وفق قواعد الامتثال العالمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ما يعد إنجازا استثنائيا لدبي ومركز دبي المالي العالمي حيث تعمل شركة “جريب” على تأسيس أول سوق أوراق مالية خاص ضمن المركز لأول مرة على مستوى المنطقة.
وتقود “جريب” التي تتخذ من مركز دبي المالي مقرا لها هذه العملية لصالح “ليد ريل استايت” التي تتخذ من اليابان مقرا لها وتعمل في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية بالتركيز على التخطيط والاستحواذ والتجديد للأصول العقارية.
من جانبه قال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إن المنظومة القانونية والتشريعية والتنظيمية في مركز دبي المالي العالمي هي المنصة المتينة والمبتكرة لتحقيق هذا الإنجاز الأول من نوعه في المركز والمنطقة والذي سيدفع بالتنمية الاقتصادية ويؤكد على دور المركز المالي في قيادة مستقبل القطاع المالي.
فيما أوضح توني بيتيبيس، رئيس مجلس إدارة شركة “جريب”، أن هذا الإصدار باستخدام السندات المالية الرقمية سيكون فاتحة لإصدارات عديدة قادمة في السوق باستخدام التكنولوجيا المبتكرة.
وتستمر دبي بالحفاظ على مكانتها العالمية كبيئة حيوية وابتكارية للأعمال إذ نجح مركز دبي المالي العالمي في توفير جميع المقومات والمزايا التي توفرها عادة أكثر منظومات التكنولوجيا المالية نجاحا وتقدما على مستوى العالم والتي تشمل إطار العمل التنظيمي والنظام القضائي المستقل، والتبادل المالي العالمي وإمكانية الحصول على التمويل والتي يرفدها مجتمع أعمال مزدهر ومجموعة متنوعة من المواهب العالمية المتمرسة.

TT Ads

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *