انخفاض طفيف لأسعار النفط وبرنت يسجل 43 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، انخفاضا طفيفا، فقد هبط خام برنت 8 سنتات أو 0.2 % إلى 43.26 دولار للبرميل، بينما فقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات ما يعادل 0.2 % إلى 41.22 دولار.
ويأتي هذا الانخفاض وسط تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، بجانب تزايد التوتر بين الولايات المتحدة والصين عقب إغلاق قنصليتين في هيوستون وتشنغدو ما دفع المستثمرين إلى التوجه نحو أصول الملاذ الآمن، وذلك وق رويترز.
وتحسن الطلب على النفط إلى حد ما بعد التراجع الحاد في الربع الثاني من العام الجاري، ما دعم الأسعار، وسط تفاوت في التعافي بسبب العودة إلى وقف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأجزاء أخرى في العالم مما يكبح الاستهلاك.
وشجع تعافي أسعار النفط من المستويات المتدنية في وقت سابق من العام أكبر المنتجين في العالم على زيادة الإنتاج والصادرات من جديد، حيث ارتفع عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لأول مرة منذ مارس الماضي.
ومن المقرر أن تزيد صادرات روسيا من الموانئ الغربية 36 % في أغسطس مقارنة مع يوليو بحسب خطة تحميل أولية وحسابات رويترز، أما السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، تصدرت قائمة موردي الخام للصين في يونيو بواقع 2.16 مليون برميل يوميا أو حوالي 17 % من واردات الصين القياسية في ذلك الشهر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد