“أبو ظبي “ملتقي القمة العالمية لطاقة المستقبل بحضور 30 ألف مشارك من 112 دولة

أكدت لين السباعي رئيسة القمة العالمية لطاقة المستقبل حضور 30 ألف مشارك من 112 دولة في فعاليات الدورة الـ16 للقمة العالمية لطاقة المستقبل، مشيرة إلى الاهتمام المتزايد بقطاع الطاقة في المنطقة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لصحيفة البيان الإماراتية، أن القمة العالمية لطاقة المستقبل  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي تعتبر منصة متميزة تحتفي بالابتكار ورواد الفكر وأصحاب الرؤى الفريدة.

وتوقعت رئيسة القمة العالمية لطاقة المستقبل زيادة عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي بنسبة 42 بالمائة، من منطقة الخليج العربي، وبنسبة 58 بالمائة في عدد الزوار من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة وجود تمثيل دولي مميز من المملكة المتحدة وألمانيا ومصر والولايات المتحدة والأردن وباكستان.

وأرجعت الزيادة في أعداد المشاركين إلى النجاح الكبير الذي حققته القمة في العام الماضي، ودليل على التزام قطاع الطاقة الحقيقي بالتحول والتغيير.

وكانت  غرفة تجارة وصناعة أبوظبي  أعلنت مشاركتها في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي تعقد  ابتداء من غد وحتى 18 أبريل الجاري.

وتأتي مشاركة الغرفة في فعاليات القمة لإسهامها في تُوفير منصة محلية وعالمية لرواد الأعمال من مختلف دول العالم، ولدورها الاستثنائي في تعزيز التنمية المستدامة ودعم المبادرات الهادفة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجهة التغير المناخي.

وتُشارك غرفة أبوظبي في فعاليات القمة بجناح خاص يضم تسع شركات وطنية ومحلية متخصصة في العديد من الأنشطة المعنية بالطاقة وحلولها التقنية، من بينها “Dunes & Waves”، “Yellow”، “EFATE – Electronic Waste Management”، مؤسسة “بيرماكلجر والبيوت الطينية Al Byout AlTiniya – P&M”، “Verofax”، “SOLABOLIC”، “ثمرة Thamara”، “Infintie Roots”.

وقال سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي: “تنسجم مشاركة غرفة أبوظبي في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل مع حرصنا المتواصل على تحقيق التوجهات الوطنية والعالمية والهادفة إلى تعزيز إطلاق مبادرات الاستدامة لدفع المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وتأتي مشاركتنا انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية دعم جهود الاستدامة البيئية ولتشجيع منشآت القطاع الخاص على المساهمة المباشرة في التصدي لتداعيات التغير المناخي، وصولاً إلى بناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال المقبلة”.

وأضاف القبيسي: “تُشارك الغرفة في هذا الحدث بجناح خاص يضم عدداً من الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة والاستدامة، سيسهم في تعزيز تبادل الخبرات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات بالقطاع وطرح أحدث الحلول والابتكارات المستدامة وسيشكل فرصة لعقد الشراكات واستقطاب المزيد من الاستثمارات، بما يدعم جهود ومبادرات الغرفة نحو تعزيز نمو وازدهار القطاع الخاص بوجه عام وقطاع الطاقة في أبوظبي.” .

.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد