أخبار «إيجابية» حول كورونا من حول العالم

وسط سيل الأخبار المحبطة حول العالم بشأن تفشي وباء فيروس كورونا، تبرز بعض الأخبار الإيجابية القادمة من دول مختلفة تضررت من انتشار الفيروس في الأسابيع الماضية.

وخلال الساعات الماضية تداولت وكالات الأنباء الدولية أنباء قادمة من دول عدة من كورويا الجنوبية إلى الصين وصولاً إلى ألمانيا والولايات المتحدة أظهرت نجاحات في احتواء الوباء والحد من تأثيراته الكارثية على البشر.

وفي كوريا الجنوبية أبلغت مدينة دايغو، بؤرة تفشي فيروس كورونا داخل كوريا، عن عدم وجود إصابات جديدة الجمعة للمرة الأولى منذ تفشي الفيروس هناك قبل شهرين.

وفي آخر علامة على تباطؤ العدوى، ظل عدد الإصابات الجديدة في المدينة عند 6.807 إصابات كما كان قبل يوم.

وكانت المدينة تبلغ عن 300 إلى 500 إصابة يومية جديدة بداية مارس، وتراجع عدد الإصابات اليومية الجديدة إلى أقل من 30 حالة للمرة الأولى في كوريا منذ 20 فبراير، بعد أن انخفض إلى 39 حالة الخميس، ليصل عدد الإصابات الكلية داخل البلاد إلى 10.450 حالة.

في الولايات المتحدة أكد أنتوني فوتشي، أحد أكبر خبراء الأمراض المعدية أن بلاده تشهد انخفاضاً كبيراً في أعداد الذين يتوجهون للمستشفيات، مضيفاً «في الوقت الذي نشهد فيه زيادة في الوفيات، نشهد انخفاضاً كبيراً في عدد من يحتاجون إلى المستشفيات».

وسجلت حصيلة الوفيات بنيويورك رقماً قياسياً الخميس بينما استقر وضع الإقامة في المستشفيات، ما يعكس اتجاهاً في معظم أنحاء الولايات المتحدة يشير إلى أن تدابير التباعد الاجتماعي تقلل من تفشي الفيروس.

وقال فوتشي إن العدد الإجمالي للوفيات يبدو الآن في حدود 60 ألفاً، أي أقل من تقديرات سابقة بمئة ألف وفاة في توقعات سابقة للبيت الأبيض.

وفي ألمانيا، صرح وزير الصحة ينس سبان، بأن بلاده شهدت بعض التطورات الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية، وأنها مستعدة لـ«العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية» بعد عيد الفصح إذا تم الالتزام بإجراءات التقييد الحالية خلال العطلات.

وأكد أن «عدد الإصابات المبلغ عنها حديثاً يتناقص، نشهد زيادة أفقية مرة أخرى بدلاً من الزيادة الأسية التي شهدناها في منتصف – مارس»، مشيداً بنظام الرعاية الصحية في بلاده، قائلاً إن 40% من أسرّة العناية المركزة شاغرة حالياً.

وفي مساء أمس أعلن أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي قضى ليلة ثالثة في العناية المركزة للعلاج من مضاعفات مرض كوفيدـ19، بدأ يتحسن وصار بإمكانه الجلوس.

وقال وزير المالية ريشي سوناك «لقد كان جالساً في الفراش ويتفاعل بشكل إيجابي مع الفريق الطبي المعالج… حالته تتحسن».

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن جونسون يتحسن فيما يبدو بعد ما وصفه بأنه «نوبة قاسية».

في الصين، تم إطلاق خط قطار شحن جديد بين الصين وأوروبا في مدينة شيآن شمال غربي البلاد، حيث غادر أول قطار شحن على الخط يحمل ألواحاً شمسية، متجهاً إلى برشلونة في إسبانيا.

وحسب وكالة «شينخواط» أطلقت الصين 736 قطار شحن اعتباراً من 7 أبريل بزيادة 144% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الصين كذلك، استأنفت السلطات أعمال السكك الحديدية في بعض المناطق، خصوصاً في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي البلاد مع الالتزام بتدابير السيطرة على الوباء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد