أدنوك تقدم عرضاً جديداً للاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة براسكيم البرازيلية

قدمت شركة “بترول أبوظبي الوطنية” (أدنوك) عرضاً جديداً للاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة “براسكيم”البرازيلية، إحدى أكبر شركات صناعة البتروكيماويات في العالم، وفقاً لشخص على دراية بالمحادثات.

تعرض “أدنوك” شراء السهم الواحد بقيمة 37.29 ريالاً برازيلياً، وتأمل في الاستحواذ على معظم الحصة البالغة 38.3% التي تمتلكها شركة “نوفونور” (Novonor)، أكبر مساهم في “براسكيم”، حسبما قال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته، مضيفاً أن “نوفونور” ستحتفظ بحصة 3% فقط من حصتها الحالية.

أشار المصدر إلى أن نصف عملية الشراء سيتم تسويتها نقداً والباقي سيسدد عبر سندات لأجل 7 سنوات، بعائد 7.25% سنوياً. وتابع أن أول كوبون يُستحق خلال 4 سنوات، مع سداد كامل أصل السندات بعد 7 سنوات حسب الخطة المقترحة.

خطة أدنوك الجديدة لشراء حصة “براسكيم”

كانت “أدنوك قد قدمت عرضاً مشتركاً بالتعاون مع شركة “أبولو غلوبال مانجمنت” في مايو الماضي للاستحواذ على الشركة البرازيلية، وسعت الشركتان حينها لشراء جميع أسهم “براسكيم” مقابل 47 ريالاً برازيلياً للسهم الواحد، على أن تدفعاً 20 ريالاً من سعر كل سهم نقداً، والباقي في شكل سندات وضمانات، حسبما قال الأشخاص حينها. ولفت الشخص المطلع على العرض الأخير أن “أدنوك” تقدم الآن الصفقة المقترحة منفردة دون شركة الاستحواذ العملاقة الواقع مقرها في نيويورك.

كما قال الشخص نفسه إن الاقتراح الجديد يدعو شركة النفط البرازيلية العملاقة “بتروليو برازيليرو” (Petroleo Brasileiro) إلى البقاء كمساهم مسيطر.
انخفضت أسهم “براسكيم” بنسبة 2% يوم الأربعاء وأغلقت عند 17.28 ريالاً للسهم، مواصلة انخفاضها منذ بداية هذا العام البالغ بنحو 27%. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 13.57 مليار ريال (2.8 مليار دولار). وكانت منصة “فالور” الإخبارية أول من نشرت عن العرض الجديد في وقت سابق.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد