أرباح «بنك المشرق» للربع الأول 2021

أعلن بنك «المشرق»، عن نتائجه المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021.

وقال عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة بنك المشرق: “على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، أعلن بنك المشرق عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 43 مليون درهم خلال الربع الأول من العام. وواصل البنك اتباع سياسة متحفظة تجاه المخاطر انعكست في مستوى مخصصات القروض المتعثرة. ونحن ممتنون جداً لأننا نعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تواصل قيادتها الحكيمة اتخاذ إجراءات وقائية قوية لمواجهة الجائحة الحالية، وحماية مصالح قطاع الأعمال. ومع أننا نتوقع أن يكون النصف الأول من العام مليئاً بالتحديات، فإننا لا نزال متفائلين، ولو بحذر، حيال مسار الانتعاش الاقتصادي في النصف الثاني منه”.

وبالنظر إلى المستقبل، فإننا نواصل التركيز على توسيع نطاق العروض الرقمية للبنك من خلال تعزيز نموذجنا التشغيلي ومواصلة القيام باستثمارات استراتيجية في منصاتنا التكنولوجية، بما يوفر تجربة سلسة لعملائنا. وهذا يضمن استمرارنا في تحقيق عائدات مجزية للمساهمين، وتعزيز مكانتنا في ظل التغييرات التي تحيط بقطاع الخدمات المصرفية.

وقال أحمد عبدالعال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: “لا تزال البيانات المالية للبنك في وضع مستقر، كما يتضح من نسبة كفاية رأس المال البالغة 14.4% (ونسبة رأس المال من المستوى 1 عند 13.3%)، والسيولة الإجمالية البالغة 28.8% (نسبة الأصول السائلة إلى إجمالي الأصول). وبالإضافة إلى ذلك، فإن أعمالنا الأساسية في خدمات صيرفة التجزئة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات الاستثمارية، وكذلك امتيازاتنا الدولية، تحافظ على قوتها وتستمر في تحقيق أرباح مجزية، وهي مهيأة جيداً للنمو المستقبلي في مرحلة ما بعد الجائحة.

وقال البنك إن الدخل التشغيلي ارتفع بنسبة 19.7% مقارنة بالربع السابق ليبلغ 1.4 مليار درهم إماراتي، نتيجة تحسّن صافي الدخل من الفوائد والرسوم والعمولات.

وتحسّن معدل الدخل من غير الفوائد إلى الدخل التشغيلي إلى 50.5٪ (48.0% اعتباراً من ديسمبر 2020).

وبلغت الأرباح التشغيلية 789 مليون درهم إماراتي، وهي زيادة كبيرة مقارنة بالربع الرابع من عام 2020 نتيجة ارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض النفقات التشغيلية.

وانخفضت مخصصات القروض المتعثرة مقارنة بالربع السابق، حيث بلغت 711 مليون درهم إماراتي مقابل 1.7 مليار درهم إماراتي للربع الرابع من عام 2020. وساهم ذلك في تحقيق أرباح جيدة لبنك المشرق في الربع الأول من عام 2021.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد