أربع دول تستحوذ على ثلث وجهات السفر من وإلى الإمارات

12.6 مليون مسافر من الهند والسعودية والمملكة المتحدة وباكستان بالنصف الأول

حقق مطارا دبي وأبوظبي، نمواً لافتاً في أعداد المسافرين، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، حيث وصل عدد المسافرين إلى أكثر من 34.1 مليون مسافر.

وشهد مطار دبي نحو 27.86 مليون مسافر خلال النصف الأول بنمو 162% مقارنة ب 10.6 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي 2021. بينما سجلت مطارات أبوظبي، ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين بالنصف الأول، إلى 6.3 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي ومطارات الإمارة الأخرى.

وتصدرت أربع دول وجهات السفر من وإلى دبي وأبوظبي من حيث عدد الركاب، خلال النصف الأول، وحلت الهند في الصدارة بإجمالي 5.28 مليون راكب، (4 ملايين إلى دبي، و1.28 مليون إلى أبوظبي)، وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية ب 2.33 مليون مسافر إلى دبي وأبوظبي، وثالثاً المملكة المتحدة ب 2.27 مليون راكب، ورابعاً باكستان ب 2.18 مليون راكب.

وبلغ إجمالي عدد الركاب من وإلى هذه الوجهات ما يقارب 12.6 مليون مسافر، أي ما نسبته 35.3% من إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات دبي وأبوظبي خلال الفترة.

وشكل الأداء القوي لمطار دبي، ومطارات أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، إنجازاً لافتاً في مؤشر التعافي ضمن قطاع الطيران، لقدرته على استيعاب حركة المسافرين الكبيرة، وتميزه في تقديم أعلى معايير الخدمة على مستوى العالم.

كما لم تسجل مطارات الدولة أي تأخر أو إلغاء في الرحلات، إلا في أضيق الحدود، سواء لأسباب فنية، أو بسبب سواء الأحوال الجوية، على عكس الفوضى التي شهدتها معظم مطارات العالم، وخاصة أوروبا وأمريكا.

كما توقع وكلاء شركات طيران أن تشهد الفترة القادمة من العام الجاري نمواً لافتاً في أعداد المسافرين مدعومة بقوة في الفعاليات والمعارض التي ستنطلق في الدولة خلال الأشهر المقبلة، وأيضا مدعومة بانطلاق كأس العالم في قطر 2022.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد