أسعار الذهب تنخفض مع استمرار مراقبة التطورات في الشرق الأوسط

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تداولات الإثنين، بعد أن شهدت أكبر وتيرة ارتفاع يومية خلال سبعة أشهر في ختام تداولات الأسبوع الماضي بدفع من إقبال المستثمرين نحو الملاذات الآمنة إثر التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وأوضح “مات سيمبسون” خبير تحليل الأسواق لدى “سيتي إندكس” أن التحركات الصعودية المتطرفة للأسعار عادة ما يتبعها بعض التراجع، وأن هذا يرجح بقاء الذهب محل تركيز المستثمرين الذين يستهدفون الشراء عند انخفاض السعر، وهذا يدعم تداول المعدن الأصفر في منطقة بين 1900 دولار إلى 1920 دولاراً للأوقية.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.44% أو ما يعادل 8.60 دولار إلى 1932.90 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:31 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.71% إلى 1919.05 دولار، وانخفضت عقود الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 0.33% إلى 22.82 دولار للأوقية، بينما استقر سعر البلاتين الفوري عند 883.34 دولار للأوقية.

وتترقب الأسواق اليوم، صدور بيانات مؤشر “إمباير ستيت” للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة، لبيان المزيد من المعلومات حول قوة النشاط الاقتصادي، وسط توقعات انخفاض القراءة الشهرية إلى سالب 4.5 نقطة، مقارنة بتسجيل 1.9 نقطة في سبتمبر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد