أسعار النفط تعاود الأرتفاع وبرنت يسجل 45.28 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا ملحوظا ليحقق خام برنت 29 سنتا أو ما يعادل 0.6 % إلى 45.28 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو ما يعادل 0.9 % إلى 42.32 دولار للبرميل.
جاء هذا الارتفاع بدعم من توقعات بتحفيز أمريكي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش في الطلب الآسيوي، بالتزامن مع عودة فتح الاقتصادات في معظم دول العالم بعد إغلاق دام شهور بسبب أزمة فيروس كورونا.
كما زادت أسعار الخام بدعم من مؤشرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا، فيما قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو النفطية السعودية إنه يرى الطلب ينتعش في آسيا مع فتح تدريجي للاقتصادات.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق إن كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس يرغبون في الاجتماع معه بشأن اتفاق لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، وذلك بعد انهيار المحادثات بين الديمقراطيين وإدارة ترامب الأسبوع الماضي، وساعد هذا البيان في تحسين توقعات المنتجين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد