الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له في أسبوع والليرة التركية تواصل الانهيار

سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى له في أسبوع بعد أسابيع من الخسائر بسبب التوتر بين الولايات المتحدة والصين وتعثر الاتفاق بشأن تحفيز مالي في الكونجرس الأمريكي نتيجة الخلافات بين الرئيس دونالد ترامب والحزب الديمقراطي.
واستقر تداول اليورو مقابل الدولار عند 1.1736 دولار بعدما تراجع إلى 1.1722 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أقل مستوى منذ الرابع من أغسطس الجاري، وقبل ذلك تراجع الدولار لسابع أسبوع على التوالي وقال متداولون إنه بصدد تسجيل قفزة تصحيحية قصيرة المدى، وذلك وفق رويترز.
في المقابل ظلت الليرة التركية بالقرب من المستوى المتدني القياسي الذي سجلته يوم الجمعة الماضي بفعل مخاوف بشأن انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في البلد مما أدى لتوقعات بأن يتخذ البنك المركزي قرارات أكثر حزما للحد من تراجع العملة التركية، وجرى تداول الليرة عند 7.2785 مقابل الدولار.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق إن كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس يرغبون في الاجتماع معه بشأن اتفاق لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، وذلك بعد انهيار المحادثات بين الديمقراطيين وإدارة ترامب الأسبوع الماضي.
كما أكد زعماء في الكونجرس ومسؤولون من إدارة الرئيس ترامب استعدادهم لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق للتخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد