إسرائيل: حجم تجارتنا مع الإمارات سيتجاوز نصف مليار دولار سنويا

قالت شيرا غرينبرغ كبيرة الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية إن اتفاقية التطبيع بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة ستخلق إمكانات هائلة للصادرات بين الجانبين، مشيرة إلى أن حجم التجارة بينهما سيتجاوز نصف مليار دولار سنويا.
وأوضحت غرينبرغ خلال مشاركتها في مؤتمر”Calcalist” عبر الفيديو كونفرانس حول الصادرات الإسرائيلية خلال فترة فيروس كورونا “كوفيد19″، أن الإمارات تنتقل الآن من الصناعة التحويلية إلى الصناعة الموجهة نحو الخدمات مشيرة إلى أنها وجهة جذابة لإسرائيل.
وأشارت المسؤولة بالحكومة الإسرائيلية إلى أن التجارة المحتملة بين إسرائيل والإمارات تتجاوز التقدير السابق البالغ 500 مليون دولار من قبل وزارة الاقتصاد الإسرائيلية.
وقالت غرينبيرغ إن توقعات التجارة العالمية تراجعت بسبب أزمة كورونا مع انخفاض الطلب على المنتجات، مما أثر على صادرات السلع الإسرائيلية أيضًا، ومع ذلك وفقًا لبيانات الربع الثاني من العام الجاري زاد حجم تصدير قطاع الخدمات مثل البرمجيات.
وأضافت غرينبيرغ أن بعض الشركات تستفيد من أزمة كورونا، مشيرة إلى أن التبني السريع للتقنيات والعمل عن بُعد ساعد في هذا الأمر.
وأكدت غرينبيرغ أن إسرائيل بدأت الانتقال نحو قطاع الخدمات قبل فترة طويلة من كورونا وهذا يحدث في كل دولة متقدمة في العالم، مشيرة إلى أن إسرائيل لديها ميزة نسبية في صناعة التكنولوجيا والآن حوالي نصف الصادرات الإسرائيلية هي خدمات وأكثر من 50% منها صادرات تكنولوجية.
وأضافت “نتوقع خلال النصف الثاني من العام الجاري بافتراض عدم حدوث موجة جائحة ثانية ضخمة، أن يكون هناك انتعاش سريع للصادرات الإسرائيلية أيضًا”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد