إيرادات «فيسبوك» تفوق التوقعات رغم كورونا

حققت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إيرادات تفوق التوقعات بنهاية فترة الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري رغم استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيانات الشركة، فإنها سجلت نمواً بالإيرادات بلغت نسبته 17% لتصل إلى 17.74 مليار دولار مقابل 15.08 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت تشير التوقعات إلى بلوغها 17.33 مليار دولار.

ودعم ارتفاع متوسط عدد المستخدمين الشهري لدى الشركة ارتفاع الإيرادات، حيث زاد ذلك المتوسط بنسبة 10% ليصل إلى 2.6 مليار مستخدم مقابل 2.38 مليار مستخدم ليفوق بذلك التوقعات والتي كانت تشير لبلوغه 2.55 مليار مستخدم.

وحققت فيسبوك أرباحاً أقل من التوقعات بنهاية الربع الأول من العام الجاري حيث بلغت 4.9 مليار دولار مقابل 2.43 مليار دولار.

ومع استمرار أزمة انتشار الفيروس عالمياً حذرت فيسبوك أن حالة اليقين تحيط بأعمالها بالربع الثاني من العام ولذلك تتوقع تأثيراً سلبياً من ذلك بإيراداتها الإعلانية. كما تتوقع اتجاهها إلى خفض النفقات الرأسمالية إلى ما بين 14 و16 مليار دولار عام 2020.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد