اتصالات الإماراتية تستحوذ على 9.8% في فودافون بـ4.4 مليار دولار

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات e& عن استحواذها على ما يقارب 2.766 مليون سهم في مجموعة فودافون تمثل 9.8% من رأس مال الشركة بتكلفة تقارب 4.4 مليار دولار، لتصبح بذلك «اتصالات» أكبر مساهم في «فودافون العالمية».

وقالت الشركة، في إفصاح لسوق أبوظبي، اليوم السبت، إن الهدف من الاستثمار هو الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

وتعد فودافون واحد من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات وتنفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي.

وأضافت e& أنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021.

وأوضحت أنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الاستراتيجية الأخرى المحتملة.

وتخطط اتصالات لتكون مساهماً داعماً على المدى الطويل في فودافون ولا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة. وبالمثل ليس لدى الشركة نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: “فودافون تعد إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وأفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة”.

وتابع: “يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيداً، وتعد إحدى العلامات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية. ونتطلع إلى بناء شراكة استراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة لأعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف “الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنية الجيل القادم”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد