اختبار أول لقاح محتمل لعلاج كورونا.. والنتائج من 12 إلى 18 شهراً

أعلن مسؤول أمريكي أنه سيُكشف، اليوم، عن أول جرعة تجريبية، كلقاح محتمل لفيروس كورونا (كوفيد 19).

ونقل موقع «سكاي نيوز» عربية عن مسؤول، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله: إن المشارك الأول في التجربة السريرية سيتلقى اللقاح التجريبي، ذلك لأن التجربة لم تُعلن رسمياً بعد.

ولفت المسؤول إلى أن المعاهد الوطنية للصحة تمول التجربة، التي تجري بمنشأة أبحاث في ولاية واشنطن، شمال غربي الولايات المتحدة.

يُشار إلى أنه بحسب مسؤولي الصحة العامة، فإن التحقق بشكل كامل من صحة أي لقاح محتمل، سيستغرق من عام إلى 18 شهراً.

وعلق الطبيب أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، قائلاً: «حتى إذا سارت تلك الاختبارات الأولية بشكل جيد، فنحن هنا نتحدث عن عام إلى عام ونصف»، قبل أن يصبح أي لقاح جاهزاً للاستخدام على نطاق واسع».

وعن تفاصيل التجربة، كشف المسؤول أن الاختبار سيبدأ مع 45 متطوعاً شاباً بصحة جيدة، حيث سيتناولون جرعات مختلفة من اللقاح الذي طورته بشكل مشترك، شركتا NIH، و Moderna Inc.

وبحسب المسؤول، لا مجال لهؤلاء الشبان لالتقاط العدوى، لأن الجرعات التي سيتناولونها ستحتوي على الفيروس نفسه.

كما أوضح أن الهدف من تلك التجربة أو الاختبار، هو التحقق من أن اللقاحات لا تُظهر أي آثار جانبية مقلقة، ما يمهد الطريق لاختبارات أوسع في الفترة اللاحقة.

وتتسابق عشرات المعاهد البحثية وشركات العقاقير في جميع أنحاء العالم، للتوصل إلى لقاح، مع استمرار توغل «كوفيد 19».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد