نظام iOS 14 القادم يهدد مستقبل الشركات الناشئة

تتعرض تطبيقات الشركات الناشئة الخاصة باللياقة البدنية وصور الخلفيات والعثور على الأشياء المفقودة، لخطر منافس جديد كبير يُحضر بعناية ليغزو كل أجهزة آيفون، بحسب ما ذكره موقع تيك كرانش التقني المختص.

حيث تشير تسريبات تتعلق بنظام التشغيل iOS 14 (آي أو إس) المتوقع أن تكشف عنه شركة أبل في يونيو القادم، إلى أنه سيطرح العديد من الميزات والأدوات الجديدة في القريب العاجل، ما قد يعرض الشركات الناشئة للخطر، بسبب قدرة أبل على دمج هذه الإضافات جميعها، وتمكين قاعدة تثبيت هائلة، وعرضها مجاناً أو بأسعار معقولة.

ويكشف تيك كرانش، تحليلاً يتضمن iOS 14 أي الشركات الناشئة ستتأثر باقتحام أبل عالمها، وذلك، استناداً لموقع 9To5mac المختص بأخبار أبل.

يبدو أن شركة أبل تستعد لتطوير تطبيق دليل للتمارين البدنية على أجهزة iOS والإصدار السابع القادم من WatchOS و Apple TV والتي تتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع فيديو تعليمية للقيام بتمارين مختلفة، يمكن أن يُطلق على التطبيق اسم فيتنيس Fitness)” أو فيت (Fit) ويهدف إلى المساعدة في تطبيق التمرينات الأساسية، وتمارين القوة والجري وركوب الدراجات والتجديف والمشي في الهواء الطلق والرقص واليوغا.

وسوف يؤدي دخول أبل إلى عالم تطبيقات اللياقة البدنية إلى تعريض الشركات الناشئة، مثل: شركة فيوتشر للخطر، لأن أبل ستوفر نسخة أبسط من تطبيق الشركات الناشئة هذه مجاناً.

في نظام التشغيل iOS 14، يبدو أن شركة أبل ستقدم تصنيفات جديدة لصور الخلفيات بما يتجاوز خيارات الصور ذات الحركة الحية أو الساكنة أو التي تتحرك عند لمسها، ولا تقدم أبل عادة، سوى عدد قليل من صور الخلفيات الأصلية بالإضافة إلى خيار سحب صورة من معرض الكاميرا.

يمكن أن يكون «متجر» صور الخلفيات wallpaper store نعمة ونقمة لرواد الأعمال في هذا المجال، وقد يهدد مواقع وتطبيقات مثل Vellum و Unsplash و Clarity و WLPPR و Walli المختصة بعرض صور الخلفيات للتصفح أو الشراء أو التحميل، إذ ستجعل أبل نفسها المُجمع النهائي لتلك الصور، عن طريق دمجها مباشرة في إعدادات خلفية الشاشة.

يبدو أن شركة أبل تقترب من إطلاق ميزة AirTags التي طال انتظارها، بناءً على ما تسرب من معلومات عن نظام iOS 14 يمكن إرفاق علامات التتبع الصغيرة هذه، بالمحفظة أو المفاتيح أو الأدوات الذكية أو الأشياء الأخرى المهمة أو المفقودة، بسهولة، ثم تحديد موقعها باستخدام تطبيق iOS Find My. يمكن تشغيل AirTags بواسطة بطاريات قابلة للإزالة على شكل عملة معدنية.

وبهذا تصبح ميزة AirTags منافساً قوياً للتطبيق القديم الرائد في هذا المجال، تايل Tile.

يشمل نظام iOS 14 إطلاق ميزة الواقع المعزز الجديدة التي تتيح للمستخدمين، مسح الأماكن في العالم الحقيقي لسحب معلومات مفيدة.

الهدف الأساسي من الواقع المعزز هو استكشاف التجارب الخفية في العالم الحقيقي، والتي تجاهلها الناس سابقاً، بسبب الحاجة إلى تحميل التطبيق، ثم الانتظار لتثبيت تطبيق مختلف لكل مكان أو منتج.

عملت شركات ناشئة مثل: Blippar على تطبيق ميزة المسح بالواقع المعزز لسنوات، على أمل جعل السلع أو مواقع البيع بالتجزئة أكثر حيوية، لكن مرة أخرى، أدت الحاجة إلى تحميل تطبيق منفصل وتذكر استخدامه إلى إبعاد هذه التجارب عن التيار الرئيس.

إذا تمكنت أبل من إضافة هذه التقنية إلى كاميرات آيفون، فسوف تتغلب على أكبر تحديات الانتشار التي يواجهها الواقع المعزز.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد