ارتفاع الذهب بنسبة 1% مع تراجع الدولار الأميركي

ارتفع الذهب بنسبة 1% في تعاملات متقلبة يوم الخميس حيث تراجع الدولار بحدة على خلفية توقعات السياسة التشددية للفدرالي الأميركي، مما أعاد بعض جاذبية الملاذ الآمن إلى المعدن.

وارتفع سعر الذهب الفوري في آخر مرة بنسبة 0.9% إلى 1849.21 دولارًا للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.7% إلى 1849.90 دولار.

من جهة خرى، انخفض الدولار بنسبة 1.6% ليتراجع عن أعلى مستوياته في عقدين من الزمن.

قال إدوارد مويا ، كبير المحللين في OANDA: “بدأ الذهب الآن في الظهور بمظهر جذاب للغاية مع تضاؤل الرهان على الاقتصاد الأميركي”.

عادة ما يكون التضخم وعدم اليقين الاقتصادي داعمين للذهب، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

وأعلن الاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء عن أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ أكثر من ربع قرن. كما دفعت المخاوف بشأن ارتفاع التضخم البنوك المركزية الأخرى إلى تشديد السياسات النقدية، ورفع البنك الوطني السويسري بشكل غير متوقع سعر الفائدة السيادي لأول مرة منذ 15 عامًا، وحذو حذوه بنك إنكلترا.

في مكان آخر، ارتفعت الفضة الفورية 1.1% إلى 21.89 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 1% إلى 948.90 دولارًا، وزاد البلاديوم 0.8% إلى 1876.18 دولارًا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد