ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 145 في ايران

أعلنت إيران السبت تسجيل 21 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد و1076 إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة إلى 145 وفاة و5823 إصابة.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحفي بأن هناك “أكثر من 16 ألف شخص في المستشفيات حاليا يشتبه في إصابتهم”، مضيفا أن 1669 شخصا تأكدت إصابتهم تعافوا من الوباء الذي أطلق عليه رسميا “كوفيد-19”.

وفي وقت سابق قالت وكالة أنباء فارس إن النائبة فاطمة رهبار عن طهران، توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك وسط أنباء تتحدث عن احتمال إصابة 30 في المائة من سكان العاصمة طهران بالفيروس القاتل.

ونقلت صحيفة “إيران” الحكومية عن المختص في الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية للإنفلونزا مسعود مرداني قوله “نتوقع أن 30 إلى 40 في المئة من سكان العاصمة طهران سيصابون بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين القادمين”.

وتواجه إيران أوضاعا مأساوية منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد ، وتشير تقارير غير حكومية أن الوفيات الناجمة عن الفيروس اقتربت من 500، لكن الحكومة تنفى مثل هذه التقارير.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد