ارتفاع قيمة “طاقة” الإماراتية السوقية لـ 114 مليار درهم

دفعت عملية الاندماج بين شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” ومؤسسة أبوظبي للطاقة، قيمة الكيان الجديد ليصبح ثالث أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في أسواق المال الإماراتية.
وأوضحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، أنه خلال أقل من عشر جلسات نجح الكيان الجديد في استقطاب سيولة جديدة، ما دفع سهم الشركة السوقي للنمو بنسبة تجاوزت 49 %.
كما ارتفعت القيمة السوقية للشركة الى نحو 114.68 مليار درهم مع نهاية تعاملات 13 يوليو بزيادة قدرها 30 مليار درهم مقارنة مع قيمتها في بداية التداول على السهم عند إتمام صفقة الاندماج.
ورفعت عملية الاندماج بين “طاقة” و مؤسسة أبوظبي للطاقة قيمتها لتكون واحدة من أكبر عشر شركات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من حيث الأصول، نظرا لضخامة الأصول التي تمتلكها حيث تحتوي محفظة أصولها على 12 محطة لتوليد الطاقة وإنتاج المياه في دولة الإمارات، بالإضافة لكونها الشركة الوحيدة في إمارة أبو ظبي المسؤولة عن نقل وتوزيع المياه والطاقة بجانب الأصول التي تمتلكها في العديد من الدول.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد