استقرار أسعار النفط وبرنت يسجل 43.4 دولارا للبرميل

شهدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، استقرارا لتطيح بمكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة، ولم يطرأ تغير على سعر خام برنت عند 43.41 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا ما يوازي 0.3 % إلى 41.46 دولار للبرميل.
وأشارت رويترز إلى أن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، يضعف توقعات الطلب على الخام في مواجهة التفاؤل إزاء المزيد من التحفيز الأمريكي، فسبق أن أنعشت جهود تحفيز الاقتصاد الامريكي من أزمة كورونا الآمال بطلب قوي على النفط.
من جانبه أوضح كبير خبراء السوق في “سي.إم.سي ماركتس”، مايكل مكارثي أن ضعف الدولار يدعم المعادن الأساسية والنفيسة، ولكن المتعاملين في النفط يركزون على المؤشر الاقتصادي الذي ينم عنه ضعف الدولار ألا وهو دمار الطلب.
ويساهم ضعف الدولار في تحسين الطلب إذ يجعل الخام أرخص للمشترين في أرجاء العالم، فقد نزل الدولار لأقل مستوى في عامين أمام سلة من ست عملات رئيسية مع تزايد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد