بعد غياب لـ6 سنوات.. مصر تستعيد عضويتها باتحاد الغرف الدولية

أعلن اتحاد الغرف الدولية، الثلاثاء، عن استعادة مصر لعضويتها في الغرفة التجارية الدولية بباريس بعد انقطاع دام أكثر من 6 سنوات.
وقال اتحاد الغرف الدولية فى بيان اليوم إن اتحاد الغرف التجارية المصرية الذى تتبعه اللجنة المنشأة بالقرار الجمهوري رقم 136 لسنة 1974 استطاع أن يستعيد نشاط اللجنة بالتنسيق مع الجهات المعنية وحل كل المشاكل العالقة.
من جانبه أوضح إبراهيم العربى رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أنه من المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للجنة المصرية عقب عيد الاضحي المبارك لانتخاب أعضاء مجلس الادارة المكون من 21 عضوا، مؤكدا أن اللجنة المصرية لغرفة التجارية الدولية التي تضم 50 عضوا تعد أحد أهم أذرع الدبلوماسية التجارية المصرية في الدفاع عن مصالح قطاع الأعمال من خلال طرح وجهات نظره والتعبير عنه في المحافل الدولية.
وتغطي نشاطات الغرفة الدولية نطاقا واسعا يشمل التحكيم، وتسوية النزاعات والدفاع عن التجارة الحرة، واقتصاد السوق، والتنظيم الذاتي لمؤسسات الأعمال، ومحاربة الفساد ومكافحة الجريمة التجارية.
وتضم الغرفة الدولية في عضويتها الآلاف من الشركات من 130 بلدا، وتمثل هذه الشركات نطاقا واسعا من نشاطات قطاع الأعمال، ومن خلال عضوية الغرفة تسهم الشركات في صياغة القواعد والسياسات التي تشجع التجارة والاستثمار على صعيد دولي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد