«الأمن السيبراني» و«اتصالات» يكملان المشروع التجريبي لـ«تصدي الثغرات»

أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة اتصالات خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021 عن استكمال المشروع التجريبي لبرنامج تصدي الثغرات الوطني بالتعاون مع بيكون ريد ويوغوشا.

وعقدت شركة اتصالات اتفاقية شراكة مع شركة يوغوشا وهي شركة أوروبية رائدة في مجال الأمن السيبراني وشركة بيكون ريد شركة الاستشارات الدفاعية لإطلاق المشروع التجريبي لبرنامج تصدي الثغرات الوطني لمدة شهرين عقب الإعلان عن البرنامج من قبل مجلس الأمن السيبراني في أغسطس الماضي.

ويهدف برنامج «تصدي الثغرات» الوطني إلى تعزيز أنظمة الأمن السيبراني في الإمارات ودعم مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية بالإضافة إلى إشراك أعضاء المجتمع ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص في حماية البنية التحتية الرقمية للدولة.

وقد أتيحت الفرصة لعدد 81 باحثاً أمنياً من 21 دولة للمشاركة في البرنامج التجريبي لبرنامج «تصدي الثغرات» والوصول إلى مواقع شركة اتصالات في الإمارات.
وحقق البرنامج التجريبي نتائج إيجابية قائمة على عدة معايير مثل التواصل الشفاف مع الباحثين الأمنيين وتحديد نقاط الضعف الأمنية والفرز والتصدي للثغرات في الوقت المناسب وسرعة التصحيح وتخفيف نقاط الضعف المبلغ عنها.

ومع اختتام البرنامج التجريبي، يهدف مجلس الأمن السيبراني إلى استكمال برنامج تصدي الثغرات الوطني الذي يعد أول منصة لتصدى الثغرات على مستوى الدولة.
وبمجرد نشرها بالكامل ستوفر هذه المنصة الوطنية معياراً موحداً يمكن تطبيقه في جميع أنحاء الإمارات من قبل الباحثين في مجال الأمن السيبراني حيث ستتمكن المؤسسات المختلفة من استخدام هذه المنصة الوطنية والاعتماد على مساعدة الخبراء من مجلس الأمن السيبراني وشركة اتصالات عند تنفيذ برامج تصدي الثغرات الخاصة بهم.
وأعربت شركة اتصالات عن فخرها باستكمال البرنامج التجريبي بنجاح في ظل ارتفاع الوعي الأمني السيبراني في الدولة، وأعلنت عن استعدادها لإطلاق المنصة الوطنية لبرنامج «تصدي الثغرات» في الربع الرابع من العام الجاري 2021، داعية كافة المؤسسات في الدولة للمشاركة في هذا البرنامج الوطني إضافة إلى مشاركة الباحثين الأمنيين للتسجيل عبر موقع bugbounty.ae.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد