الأهلي السعودي يحكم قبضته علي المركز الثالث برصيد51 نقطة فى الجولة 26 بدورى روشن

أهدى المهاجم فراس البريكان، فريقه الأهلي، نقاط ديربي جدة في قمة مباريات الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل النجم الشاب هدف اللقاء الوحيد في شوط المباراة الأول.

 

وأحكم الأهلي قبضته على المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة ووسع الفارق بينه وبين الاتحاد الذي يحضر في المركز الرابع بـ46 نقطة بعدما تجمّد رصيده عقب هذه الخسارة.

 

واكتظت مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجماهير الفريقين منذ ساعات مبكرة؛ إذ بلغ عدد الحضور الجماهيري 50 ألفاً و633 متفرجا ًبدأت المواجهة بأجواء جماهيرية كبيرة؛ إذ شهدت صافرة البداية تأخراً عن موعدها لدقائق عدة بسبب الأدخنة الملونة التي حجبت الرؤية في سماء ملعب الجوهرة.

 

وانطلقت المباراة وسط محاولات هجومية لفريق الأهلي الذي انتعش بعودة السنغالي إدواردو ميندي حارس المرمى، ولاعب خط الوسط الإيفواري كيسيه.

 

أما الاتحاد فقد بدت ملامح الغياب واضحة في صفوفه، وحل الشاب فرحة الشمراني في منتصف الميدان بمنطقة محور الارتكاز لتعويض غياب فيصل الغامدي، اللاعب الحاضر في قائمة المنتخب السعودي الأولمبي.

 

ويتنفس الاتحاد الصعداء بعد مُضي دقائق عدة وكان حضوره الأول عن طريق البرازيلي رومارينهو الذي تسلم كرة مثالية من كريم بنزيمة لكن النجم البرازيلي سددها بجوار القائم.

 

واشتدت وتيرة المنافسة، فجاء الرد الأهلاوي على هجمة رومارينهو عن طريق فراس البريكان الذي أهدر الكرة أيضاً رغم حضوره في موقف قريب من المرمى.

 

ابتسمت الدقيقة 34 للمهاجم الشاب البريكان بعدما تسلم عرضية من البرازيلي فيرمينو دار معها وركن الكرة في شباك عبد الله المعيوف محرزاً الهدف الأول لنادى الأهليورفع الخليج بهذا الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة 34 متقدماً نحو المركز التاسع بصو

ورفع الخليج بهذا الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة 34 متقدماً نحو المركز التاسع بصورة مؤقتة حتى نهاية مباريات هذه الجولة، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد الرائد عند 27 نقطة واستمر في المركز الرابع عشر.

وفي مدينة الرس، خيّم التعادل السلبي دون أهداف على مواجهة الحزم وضيفه ضمك ليواصل صاحب الأرض (الحزم) سلسلة نتائجه السلبية ويقترب من توديع منافسات الدوري نحو دوري الدرجة الأولى.

رفع الحزم رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 16 مواصلاً حضوره في المركز الأخير، في حين استمرت نتائج فريق ضمك السلبية في آخر ثلاث مباريات واكتفى بنقطة التعادل ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد