«الإمارات للتعليم» تعديل ضوابط العودة الآمنة في المدارس الحكومية

«الإمارات للتعليم» تعديل ضوابط العودة الآمنة في المدارس الحكومية

وضعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عدداً من التعديلات على إجراءات وضوابط البيئة والصحة والسلامة في دليل العودة الآمنة للطلبة والمطبقة في المدارس الحكومية، وذلك استناداً إلى التوصيات المعلن عنها من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والجهات الصحية بالدولة. ووجهت «تعليم» جميع الإدارات المدرسية بالالتزام بها في جميع الأوقات حفاظاً على سلامة الطلبة والكادر الإداري والتعليمي والفني وكل من يوجد داخل المدرسة.
وتشمل أهم النقاط التي تم تحديثها السماح بتنظيم الفعاليات داخل المدارس مشروط بموافقة مسبقة من المعنيين في الفروع المدرسية، والسماح بمشاركة أولياء الأمور في حضور الفعاليات داخل المدارس، بما لا يزيد على 70% من حجم القاعة، مع الالتزام التام بالمرور الأخضر، ونتيجة فحص (PCR) سلبي لا يتجاوز 96 ساعة قبل دخول المدارس.

وورد في الدليل منع المشاركة في أي فعاليات خارج المدارس حتى إشعار آخر، وعودة الطاقة الاستيعابية في الحافلات المدرسية بنسبة 100%، مع ضرورة التزام الطلبة بالجلوس في المقاعد المحددة بالأسماء، ومنع الحركة داخل الحافلات، وضمان وجود كشوفات بتحديد الأسماء والمقاعد لضمان التقصي في حال ظهور أي إصابات. كما تسمح التعديلات الجديدة في دليل العودة الآمنة بالبوفيهات والأطعمة والمأكولات في قاعات الطعام المشتركة مشروط بالموافقة المسبقة. وأكدت أنه ستتم الرقابة على مدى الالتزام والامتثال بإجراءات وضوابط الدليل من قبل فرق الرقابة التابعة لإدارة البيئة والصحة والسلامة لرصد أي مخالفات ورفعها إلى الفروع المدرسية والإدارات المعنية لاتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية لمنع تكرارها، حفاظاً على سلامة الجميع. وتلتزم المدارس بتأمين الوجبات الغذائية المعقمة للطلبة داخل الفصول في مرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى وأصحاب الهمم تجنباً للازدحام.
ويسمح لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة بالذهاب إلى منافذ بيع الوجبات الغذائية في المقاصف مع مراعاة تطبيق مسافة التباعد الآمنة. كما يتاح للطلبة جلب الطعام الصحي من المنزل مع أهمية تنبيههم بضرورة عدم مشاركته مع الآخرين. وتنظم فترات الاستراحة للمجموعات المختلفة، بما يضمن الحفاظ على مسافة التباعد الجسدي الآمن، وتجنب الازدحام أو التجمعات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد