الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات إضافية على روسيا

وعد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي (جوزيب بوريل) بفرض عقوبات جديدة على روسيا في أعقاب التصعيد الأخير للرئيس فلاديمير بوتين في حربه ضد أوكرانيا.

وعقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال بوريل: «قررنا تقديم إجراءات تقييدية إضافية ضد روسيا في أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع الشركاء».

وعقد بوريل الاجتماع بعد أن أمر بوتين بالتعبئة الجزئية لجنود الاحتياط من أجل تعزيز جهود جيشه في أوكرانيا، وسيتم تجنيد ما مجموعه 300 ألف من جنود الاحتياط للقتال.

وقال بوريل في بيان: «في 21 سبتمبر اختارت روسيا طريق المواجهة من خلال الإعلان عن تعبئة جزئية، ودعم تنظيم استفتاءات غير قانونية في الأراضي الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا حالياً، والتهديد مجدداً باستخدام أسلحة الدمار الشامل».

وأضاف أن «الإشارات إلى الأسلحة النووية لا تهز تصميمنا وعزمنا ووحدتنا على الوقوف إلى جانب أوكرانيا ودعمنا الشامل لقدرة أوكرانيا على الدفاع عن سلامتها الإقليمية وسيادتها مهما استغرق الأمر».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد