البرنامج الوطني لمكافحة البعوض ينطلق غداً في كافة أرجاء الدولة

البرنامج الوطني لمكافحة البعوض ينطلق غداً في كافة أرجاء الدولة

تبدأ وزارة التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يوم غد (الأربعاء)، بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة البعوض في كافة أرجاء الدولة، وذلك للحفاظ على البيئة والسلامة العامة من المخاطر التي قد تتسبب فيها هذه الحشرات والتي تنمو وتتكاثر في فصل الشتاء.

وأوضحت وزارة التغير المناخي والبيئة أنه سيتم إرسال فرق مختصة لرش المبيدات الآمنة والمعتمدة من الوزارة في مختلف أرجاء إمارات الدولة كالمواقع الإنشائية، والمدارس، والأحياء السكنية، والحدائق، والمتنزهات العامة، والمزارع وغيرها الكثير.

وفسرت الوزارة للجمهور طرق التعرف على أعضاء فرق المكافحة من خلال الزي المميز الذي يحمل شعارات وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، مناشدة الجمهور بضرورة التعاون مع فرق المكافحة وتيسير مهمتهم. وشددت الوزارة على وجوب اتباع الجمهور لتدابير السلامة خلال عمليات رش المبيدات، منها ضرورة نزع الملابس فوراً واغسل الجلد جيداً بالماء والصابون في حالة ملامسة المبيد للجلد، ووجوب تجنب استنشاق الأبخرة الناتجة عن عملية الرش، والحرص على إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عن المناطق التي سيتم رشها بالمبيدات الحشرية لمدة 24 ساعة، وضرورة غسل الخضروات والفاكهة جيداً قبل الأكل للتخلص من متبقيات المبيد.

وحددت الوزارة رقماً لتواصل الجمهور في حال وجود أي استفسار أو شكوى وهو (8003050)، والذي يعمل من السابعة صباحاً حتى الخامسة عصراً طوال أيام الأسبوع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد