كيفية فك المركبات المحجوزة بالشبك بلدية مدينة الشارقة؟

كيفية فك المركبات المحجوزة بالشبك بلدية مدينة الشارقة؟

تقدم بلدية مدينة الشارقة خدمة فك حجز المركبات المحتجزة لديها، وذلك للتسهيل على الجمهور بالبحث عن المركبات المحجوزة بواسطة الأنترنت، وتوفيراً للوقت والجهد، والتقليل من استخدام الورق، وذلك بعد الاستعلام عن المحجوزات بواسطة رقم القاعدة، ورقم اللوحة الخاصين بالمركبة.
ويتعين على طالب الخدمة توفير مجموعة من المستندات للتقدم لها، تتمثل في ملكية المركبة أو شهادة الحيازة أو شهادة التصدير أو البطاقة الجمركية «الأصلية»، وبطاقة الهوية الأصلية أو المعاملة المطبوعة لبطاقة الهوية، مع إحضار إثبات هوية أخرى إما رخصة القيادة أو بطاقة العمل، كما يتوجب توفير صورة من الرخصة التجارية سارية المفعول، والوكالة الأصلية في حالة وجود توكيل من مالك المركبة معتمدة من كاتب العدل في المحكمة.
فيما يتوجب على المتعامل تسجيل المعلومات الدقيقة والصحيحة عند الاستعلام عن المركبة قبل دفع الغرامات المقررة، ومراجعة المالك أو من ينوب عنه قانونياً مع إثبات ذلك، وفي حال وجود مبايعة يتم اعتمادها بختم من إدارة المرور والترخيص، أما في حال أن المركبة مسجلة باسم شركة، فيجب مراجعة صاحب الرخصة أو الشريك أو من لديه توكيل معتمد.
وتجرى إجراءات فك الحجز من خلال قنوات تقديم الخدمة بإدخال البيانات المطلوبة، لدفع الغرامات المقررة على المركبة إلكترونياً، مع طباعة طلب لمراجعة إدارة المرور والدوريات فرع التعقيب، للتـــأكد من عدم طلب المركبة للجهات الأمنية.
ويتعين على المتعامل بعد الانتهاء من خطوات الخدمة مراجعة المالك أو من ينوب عنه قانونياً لإدارة العمليات والتفتيش البلدية بقسم العمليات شعبة حجز المركبات بالصناعية 3، وإبراز المستندات الأصلية، لإثبات ملكية المركبة، واستلام رسالة تسليم المحجوزات، بعد ختم رسالة الطلب الخاص لإدارة المرور والدوريات فرع التعقيب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد