“التعليم والمعرفة”رفع رسوم المدارس الخاصة في أبوظبي 2.25 % إلى 3.94%

وزودت الدائرة أولياء الأمور برابط هيكلية الرسوم الجديدة وتصنيف المدارس، حتى يكون ولي الأمر على اطّلاع بتصنيف مدارس أبنائه ونسبة الزيادة في الرسوم الدراسية.

وأوضحت أن النسبة المئوية للحد الأقصى للزيادة الاختيارية، المطبقة على الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل، تتم بناءً على تصنيف المدارس في برنامج ارتقاء.

وبيّنت أن عملية التقييم تتضمن إحاطة أولياء أمور الطلبة بشكل موضوعي، بمستوى كل مدرسة ليتسنّى لهم اتخاذ القرارات الصائبة بشأن تعليم أبنائهم، كما يساعد تقييم المدارس على تحديد مدى فاعلية النظام التعليمي في الإمارة، وبالتالي تطوير سياسات وبرامج مبنية على أدلة واضحة تدعم مستوى جودة التعليم.

وأكدت الدائرة أنها تعمل على تفعيل برنامج ارتقاء من خلال 3 محاور رئيسية: تدريب المواطنين العاملين في المدارس، ليصبحوا مفتشين مدرسيين معتمدين من دائرة التعليم والمعرفة، تنفيذ زيارات رقابية وتفتيشية دورية على المدارس الخاصة لضمان التزامها بمعايير البرنامج، توفير الدعم اللازم ومتابعة المدارس للارتقاء بجودة التعليم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد