الجزيرة وشباب الأهلي.. «ليلة السوبر»

الجزيرة وشباب الأهلي.. «ليلة السوبر»

عندما تشير الساعة إلى الثامنة إلا ربعاً مساء اليوم، فإن جماهير كرة الإمارات على موعد مع مواجهة كبيرة بين الجزيرة وشباب الأهلي، على لقب كأس السوبر.
ويدخل «فخر أبوظبي» اللقاء بصفته حامل لقب الدوري، في حين يشارك «الفرسان» بصفته حامل لقب الكأس، وتعد المواجهة من اللقاءات القليلة التي تسجل رقماً جديداً، أياً كانت النتيجة، سواء فاز الجزيرة أو شباب الأهلي.

فوز الجزيرة يعني حصده للقب الأول من البطولة الوحيدة الغائبة عن خزائنه، حيث يملك ثلاث بطولات للدوري، ومثلها لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وواحدة لكأس الرابطة،
أما فوز شباب الأهلي يعني «فك الشراكة» مع العين، والانفراد بالرقم القياسي للفوز بـ «السوبر» بحصده اللقب السادس، حيث سبق أن فاز بالبطولة 5 مرات، وهو أكثر من فاز بها في عصر الاحتراف بأربعة ألقاب.
حاول الجزيرة في أربع مرات ماضية، حصد «السوبر»، وسبق وأن لعب أعوام 2011، 2012، 2016، 2017، إلا أن الفريق لم يحالفه التوفيق، وخسر البطولة في جميعها، لتكون الخامسة ثابتة في حال حقق الفوز هذا المساء.
أما شباب الأهلي سبق له أن حقق اللقب في «الاحتراف» أعوام 2008، و2013، و2014، 2015، ويسعى لحصد البطولة الخامسة له منذ تطبيق الاحتراف.
قمة اليوم ذات خصوصية شديدة أيضاً، خاصة أن وضع الفريقين في الدوري يعني أنهما بحاجة إلى حصد اللقب، ليكون الهدية الأولى للجماهير في العام الجديد، وبمثابة قوة الدفع لموسم طويل.
وينافس الجزيرة على 5 جبهات، حيث يشارك في دوري أبطال آسيا، وكذلك ينافس في «دوري أدنوك للمحترفين»، ولا تزال حظوظه قائمة في المنافسة على كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس رابطة المحترفين، بالإضافة إلى المشاركة في مونديال الأندية الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي الشهر المقبل.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد