الجيش المصري يمتلك طائرات «وينج لونج»

أعلن الجيش المصري للمرة الأولى في تاريخه عن امتلاكه لطائرات حربية موجهة من دون طيار من طراز «وينج لونج»، وذلك في فيديو نشرته وزارة الدفاع المصرية على موقعها الرسمي، احتفالاً بعيد القوات الجوية المصرية الـ88، والذي يتزامن مع ذكرى معركة المنصورة الجوية خلال حرب أكتوبر.
ونشر الجيش المصري لقطات للطائرة المسيّرة من دون طيار «درون» خلال إقلاعها وإدارتها إلكترونياً، فيما علمت «الاتحاد» من مصادر مطلعة أن سلاح الجو المصري لديه أكثر من 108 طائرات صينية الصنع، 76 طائرة منها من طراز «وينج لونج 1»، و32 طائرة من طراز «وينج لونج دي 1» تم تطويرها خصيصاً لمصلحة القوات الجوية المصرية.
وتتميز تلك النوعية من الطائرات بإمكانيات تصل لطيران لمدى 5 آلاف إلى 6 آلاف متر فوق سطح البحر، وبقائها في الجو لمدة 20 ساعة، وحمولتها تصل لـ200 كجم مع نقطتي تعليق أسفل الجناحين تسمحان بحمل حتى 4 صواريخ، أو 4 قنابل وبها حاضن للاستطلاع والتصوير «الكهروبصري».
وتتميز نسختها المعدلة بمسافة أكبر في الطيران تصل إلى 7500 متر، وبقاء في الجو لمدة 35 ساعة، وحمولتها زادت للضعف لتصبح 400 كج مع 4 نقاط تعليق أسفل الجناحين بدلاً من اثنتين، لتمكنها من حمل حتى 8 صواريخ أو قنابل بدلاً من 4، وتستطيع حمل حاضن استطلاع يحوي مستشعرات «كهروبصرية» أو حرارية، إضافة إلى رادار يمكنه التصوير بالموجات الدقيقة، والتي تسمح بالمسح واسع النطاق للتضاريس الأرضية بكامل تفاصيلها ورسم الخرائط الإلكترونية عالية الدقة، لرصد الأهداف الأرضية المختلفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد