الحكومة الرقمية: الرخصة الافتراضية تسمح بتأسيس الأعمال بالدولة دون الحاجة إلى الإقامة

أكدت الحكومة الرقمية، أن الرخصة الافتراضية للأجانب تسمح بتأسيس الأعمال داخل الدولة دون الحاجة إلى الإقامة والعيش في الإمارات.

وأوضحت أن الرخصة الافتراضية في أبوظبي كمستثمر أجنبي غير مقيم في الإمارات، يمكن التقدم بطلب من أي مكان خارج الدولة، للحصول على رخصة أبوظبي الافتراضية التي تتيح ممارسة الأعمال في الإمارة من خارج دولة الإمارات، وذلك قبل مباشرة إجراءات الإقامة.

وأشارت إلىأن رخصة أبوظبي الافتراضية تتيح ممارسة الأعمال في 13 قطاعاً وهي: الزراعة، الصناعة، الإصلاح، أعمال المقاولات، الصيانة والتركيب، البيع بالتجزئة، أنشطة النقل، الخدمات، خدمات التأجير، الإدارة والخدمات المساندة، تنظيم الفعاليات الصحية والترفيهية، أنشطة التجارة بالجملة، والاستيراد والتصدير.

ولفتت الحكومة الرقمية، إلى أن هذه الرخصة تتيح تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة الشخص الواحد ذ.م.م، والتملك بنسبة 100%، وتخضع الرخصة لرسوم محلية بما لا يزيد على 1000 درهم، مع استيفاء كافة الرسوم الاتحادية الإضافية، وفقاً لنوع النشاط المطلوب والشكل القانوني، ولتقديم طلب للحصول على الرخصة الافتراضية من خلال الموقع الإلكتروني لمركز أبوظبي للأعمال، واختيار من ضمن القائمة رخصة أبوظبي الافتراضية.

وأوضحت أن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، بالشراكة مع الجهات الحكومية المحلية الأخرى في الإمارة، أطلقت برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية (VCC) الذي سيمكن رواد الأعمال التجارية، وأصحاب المهن الحرة في معظم أنحاء العالم، من بدء شركة تجارية افتراضية في دبي، والحصول على رخصة تجارية افتراضية، دون اشتراط الإقامة أو العمل في دولة الإمارات، ووفق أعلى الضوابط القانونية الدولية لمزاولة الأعمال رقمياً.

ويعني ذلك، أنه يمكن لأي شخص أو شركة من معظم دول العالم، التقدم بطلب رخصة الشركة التجارية الافتراضية، وفقاً للشروط السارية والأحكام، دون الحاجة إلى الوجود والإقامة في دولة الإمارات أو زيارتها.

ويمكن لرجال الأعمال والمستثمرين من معظم دول العالم التقدم بطلب للحصول على رخصة الشركة التجارية الافتراضية عبر الإنترنت ومن بلدانهم من خلال الموقع الإلكتروني لمنطقة دبي التجارية الافتراضية.

وبيّنت الحكومة الرقمية شروط أهلية الحصول رخصة شركة تجارية افتراضية، والتي تتضمن: ألاّ يكون المتقدم مقيماً في دولة الإمارات، وأن يكون مواطناً أو مقيماً ويخضع للضريبة من إحدى هذه الدول المعتمدة، ممارسة أنشطة تجارية عالمية غير خاضعة لموقع ما في قطاعات محددة، تركز على الصناعات الإبداعية والتكنولوجيا والخدمات.

وسيتاح لجميع الشركات الافتراضية الدخول تلقائياً إلى موقع متجر دبي الإلكتروني، وهو سوق على شبكة الإنترنت يقدم خدماته لجميع الشركات المسجلة في اقتصادية دبي.

وتعد مبادرة رخصة الشركة التجارية الافتراضية في دبي ثمرة للتعاون المشترك بين كل من، دائرة الاقتصاد والسياحة – دبي، مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وتأتي مبادرة منطقة دبي التجارية الافتراضية، تنفيذاً للبند الثالث من وثيقة الخمسين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2019، الذي ينص على إنشاء أول منطقة تجارية افتراضية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد