الدكتور: سرحان المعيني

 

الدكتور : سرحان المعيني

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
المنصب : رئيس ومؤسس مكتب الدكتور / سرحان المعيني للمحاماة والاستشارات القانونية
رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج
لأن للإنجازات مدلولات ومسارات ساطعة، بقدر مقدرة وعزيمة الشخصيات العربية المؤثرة على تحقيق النجاحات تلو النجاحات، فإن أشخاص قلائل يقفون على درب الطموح والإنجاز، متسلحون بآسمى وأجل مفردات الانتماء للوطنية، وهو ما يتجلى بتشرف موسوعة بصمات عربية، أن يكون في قائمة شخصياتها العربية البارزة، والملهمة في دروب القانون، المستشار والمحكم القانوني الدولي الدكتور / سرحان المعيني، رئيس ومؤسس “مكتب الدكتور سرحان المعيني للمحاماة والاستشارات القانونية”، إذ تجمعت في ثنايا تلك الشخصية، قدرات استثنائية وعزيمة لا تخبو، بقدر تسارع المنجزات في حياته، إدراكاً وقناعةً منه، بأن أبناء دولة الإمارات هم ذخيرتها على درب التقدم، حيث نجده دوماً متسلحاً بتوفيق الله تعالى، بعقلية علمية وتحليلية خلاقة، يقف في كل خطاه ومنجزاته ومبادراته، شاخصاً ملتفتاً كنهجاً لا يحيد عنه، عند مسارات رؤية وطموح وحصون التنمية التي شيدت قلاعها، قيادة الإمارات الرشيدة “حفظها الله تعالى”.
وعبر مسيرة من المنجزات، تنوعت بين إثراءه للمكتبة القانونية العربية بمئات المؤلفات والابحاث والمبادرات، فإن الدكتور سرحان المعيني، يضطلع بدور بارز في دعم والارتقاء بقطاع المحاماة والملكية الفكرية في دولة الإمارات، كأستاذ دكتور في القانون الجنائي، ومحاضر في الاعتماد الإكاديمي، ومنذ بدايات وبواكير مسيرته، وبعد حصاده للدكتوراة في القانون الجنائي العام 2015، برسالة عنوانها ومفادها (((((   سلطات مأموري الضبط القضائي في التشريعين الاماراتي والمصري “)))))، وكذلك حصوله على الدكتوراه في العلوم الادارية – 2012، بعنوان ” تطوير المنظومة الادارية بالمؤسسات الاتحادية في ضوء معايير الجودة والتميز “. وكذلك حصاده لدرجة “الدكتوراة في العلوم الشرطية العام 2005.”وماجستير التخطيط الاستراتيجي 2014. و”ماجستير ضمان الجودة 2012″، و”ماجستير إدارة الاعمال 2010″، وأيضاً “ماجستير الأمن العام والعلوم الجنائية 1998″، فإنه يعمل أيضاً مستشار ومحكم دولي معتمد لدى محاكم الدولة في المسائل والقضايا التجارية، وأيضاً محكم قانوني دولي. ومقيم جودة دولي ومقيم استراتيجي معتمد.
كما تنوعت مؤلفات والأبحاث التي قدمها الدكتور سرحان المعيني للمكتبة القانونية العربية، لتمثل في محتواها ومخرجاتها البحثية القيمة، ما دعم قطاع العدالة في الدول العربية، وكمجهر للباحثين في القانون، والتي تنوعت ما بين إدارة ( الأزمات والمهام الخاصة – تطوير المؤسسات الادارية – القيادة الادارية المتطورة – أثر المخدرات الرقمية – الحماية الجنائية للطفل – التحقيق في جرائم تقنية المعلومات ))، وغيرها من مئات الابحاث والمؤلفات.
على الصعيد المجتمعي والتأثير الأيجابي لشخصية ملهمة في مكانة الدكتور / سرحان المعيني، نلتمس تعدد الأنشطة والمبادرات، إذ فضلاً على عضويته في عشرات المؤسسات والمناصب في الجهات الحكومية والمؤسسات شبه الحكومية والإعلامية، والجمعيات العدلية العالمية، نرى دوره المحوري في قطاع الرياضة في الإمارات عبر توليه منصب رئيس الاتحاد الإماراتي للشطرنج.
  • لتفاصيل أكثر والإطلاع على مقابلة حصرية مع الدكتور سرحان المعيني : أضغط هنا
  • للتواصل مع مكتب الدكتور سرحان المعيني للخدمات والاستفسارات القانونية : أضغط هنا
  • لمشاهدة فيديو وثائقي عن مسيرة الدكتور سرحان المعيني : أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد