المهندس الشيخ / سالم بن سلطان بن صقر القاسمي

 

المهندس الشيخ: سالم بن سلطان بن صقر القاسمي

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
المنصب : رئيس دائرة الطيران المدني & عضو المجلس التنفيذي بإمارة – حكومة رأس الخيمة
رئيس الاتحادات الإماراتية & العربية & الآسيوية للمبارزة
لا شك أن شخصية استثنائية في مصاف شخصية الشيخ / سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي، ورئيس دائرة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، تُعد أنموذجاً ريادياً ومشرفاً، حينما نتحدث عن انجازات القيادات المؤسسية الملهمة في وطننا العربي، ومنذ بدايات يافعة في مسارات حياة المهندس الشيخ / سالم بن سلطان القاسمي، في ربوع إمارة رأس الخيمة، وتحت رعاية وعناية وحكمة شيوخها وحكامها، نرى رؤيته وخطاه الوثابة والسباقة نحو المزيد من المنجزات على درب خدمة بلده الإمارات.
بدأت مسيرة الشيخ سالم القاسمي، تبرز بشكل عملي، منذ انتهاء دراسته لعلوم التعدين في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية العام 1997، لنرى منجزاته ونجاحاته تتعدد بتعدد مواقع خدمة الوطن والتنمية في دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة، لتنعكس بصمات الشيخ سالم القاسمي، على أجندة مؤسسات طموحة تعانق حلم وصول إمارة رأس الخيمة للعالمية عبر ترؤس الشيخ سالم القاسمي لدائرة الطيران المدني بإلإمارة ومطار رأس الخيمة منذ العام 1999، حيث بات مطار رأس الخيمة الدولي، يعد جسر ونافذة الإمارة الجوية لربطها مع العالم سياحياً، وتجارياً، ولوجستياً، بمرافقه وتجهيزاته المتطورة ومعدلات إشغاله المتواصلة عبر استقطاب خطوط الطيران العالمية لتدشين رحلاتها للإمارة، والدولة ككل. بما يعني من طفرة وشراكة مع العالم في قطاعات السياحة والتجارة والشحن والاستثمارات.
فضلاً عما سبق فقد استدامت مسيرة وخطى وثمار الإنجاز للمهندس الشيخ ، سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، وإسهاماته عبر عضويته في المجلس التنفيذي لحكومة إمارة رأس الخيمة، جنباً إلى جنباً، مع أقرانه من المسؤولين عن طموح تنمية وتطور وتقدم إمارة رأس الخمية. متفرغاً في عموم وقته، للتصدي لإشكاليات وتحديات التنمية في إمارته مساهمة في نهضة دولته الإمارات، تحت راية وفلسفة قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”.
وبذات الرؤى الوطنية الملهمة، فقد شرع المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، في تأسيس اتحاد الإمارات للمبارزة الذي تولى رئاسته، لتستمر المنجزات تواكباً مع كفاءته والثقة التي حازها وجهوده المخلصة لتوليه لاحقاً رئاسة الاتحاد العربي للمبارزة، ولتكتمل وتتراكم عناويين الإنجاز للشخصيات الإماراتية الريادية عبر اختياره العام 2021، كرئيساً للاتحاد الآسيوي للمبارزة، بأجماع الأراء الدولية وكيانات تلك الرياضة الفريدة.
من جهة أخرى كان لمضمار الأعمال ودرب الاستثمارات، مساراً ومسلكاً أخر لم يتردد الشيخ سالم القاسمي، في خضوه، بدراية ورؤية إبداعية مبتكرة عالمياً، عبر تأسيسه لأول منتجع ومزار سياحي عالمي لتربية النحل ومعرفة أسراره وإكثار إنتاج العسل وتصديره للعالم بين جبال حتا في إمارة دبي، حتى بات مقصداً للزوّار من كافة أنحاء العالم. ويضم المنتجع عدة مرافق، من محطات الإنتاج ملكات النحل، وتربية النحل، وإنتاج العسل.. كما أن مجموعته مسؤولة عن توريد الكثير من الأدوية والمكملات الغذائية التي تحافظ على قوة النحل واستدامته لمنتجي عسل النحل في دول المنطقة والعديد من الدول الآسيوية والأفريقية، كما تم شركة الشيخ سالم شركة يابانية كوكيل لتسويق منتجات الشركة والحديقة في كل دول منطقة شرق آسيا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد